السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم.. حسين سالم يبدأ أولى خطوات التنازل عن 4.6 مليار جنيه للدولة

اليوم.. حسين سالم يبدأ أولى خطوات التنازل عن 4.6 مليار جنيه للدولة
اليوم.. حسين سالم يبدأ أولى خطوات التنازل عن 4.6 مليار جنيه للدولة




كتب - حسن أبوخزيم وناهد إمام
قال الدكتور محمود كبيش عميد كلية حقوق القاهرة الاسبق ومحامى رجل الاعمال حسين سالم إنه سيرسل اليوم الاحد مذكرة إلى رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب عبر البريد المسجل للمطالبة بالتصالح مع الدولة وتنازل موكله عن أكثر من نصف ممتلكاته والتى تم جردها عبر تشكيل لجنة التسوية للاوضاع المالية عن طريق جهة معتمدة من لجنة الخبراء من البنك المركزى منذ فترة وقدرت تلك الممتلكات فى مصر والخارج بحوالى 8 مليارات جنيه لافتا أنه إلى سيتم التنازل عن 4:6 مليار جنيه.
وأضاف كبيش فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» أنه طلب لقاء رئيس الوزراء لتسليم المذكرة باليد ولكن نتيجة انشغال رئيس الوزراء لم أستطع مقابلته ولذلك سيتم إرسال المذكرة عبر البريد المسجل بعلم الوصول وهى عبارة عن التنازل عن محطة صرف صحى بجنوب سيناء وفندق الجولف وارض البياضية بالاقصر.
وحول ما إذا رفض مجلس الوزراء التصالح مع سالم قال: إننا ننتظر حكم القضاء وعلى حد تعبيره قد تخسر الدولة نتيجة أن حسين سالم مريض وعمره حاليا تعدى 80 عاما وقد يرفض أولاده التصالح مع الحكومة المصرية واننى على يقين بأن القضاء سيقول كلمته بالبراءة فى تلك الدعاوى المرفوعة.
وأشار إلى أنه تم عمل توكيل رسمى وإرساله لوزارة الخارجية المصرية للتصديق عليه ولكنها رفضت التصديق على التوكيل.
فيما أكد حسين فهمى رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة أن أى مذكرة للتسوية يجب أن تتم بالتنسيق مع النائب العام، وكشف أن رجل الاعمال حسين سالم طلب منذ عدة شهور تقديم مذكرة لإجراء التسوية المطلوبة والخاصة بمشروعاته الاستثمارية.. ولكن لم يف بالوعد ولم يتقدم بالمذكرة أو التسوية.