الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأردن توافق على تسجيلات خاصة للعمالة المصرية وإجلاء 8531 من سوريا




صرح الوزير المفوض عمرو رشدى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بأن الاتصالات التى أجراها السفير عمرو أبو العطا، سفير مصر فى عمان، بالتعاون مع المكتب العمالى فى السفارة أسفرت عن موافقة وزارة العمل الأردنية على السماح للعامل الوافد المصرى بالمغادرة بحد أقصى ستة أشهر فى جميع القطاعات، بشرط اتفاق الطرفين، كما يمكن للعامل تجزئة فترة المغادرة لعدة مرات.
 
وكان السفير أبو العطا قد تلقى عدداً من الشكاوى من العمال المصريين بشأن القيود المفروضة على سفرهم لقضاء الاجازات، وخاصة فى القطاعات العمالية وقطاع الزراعة، مما استدعى تدخل السفارة المصرية لدى وزارة العمل الأردنية.
 
وأضاف المتحدث أن غرفة عمليات السفارة، برئاسة المستشار علاء عبد العزيز القائم بالأعمال المصرى فى دمشق، قد تمكنت من إجلاء 915 مواطنا عبر مطار دمشق الدولى و443 آخرين عبر مطار حلب، ومن بين العائدين 273 مواطناً قامت السفارة بتسفيرهم على نفقة الدولة بسبب إعسارهم المادى جراء تدمير ممتلكاتهم أثناء الأعمال العسكرية الجارية فى سوريا الآن.
 
وأشار المتحدث إلى أن ذلك العدد من المواطنين يضم 168 مواطناً كانوا محتجزين لدى السلطات السورية ونجحت جهود السفارة المصرية فى تأمين الإفراج عنهم وإعادتهم إلى البلاد.