الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الصيادلة» تستعد للانفصال عن اتحاد المهن الطبية

«الصيادلة» تستعد للانفصال عن اتحاد المهن الطبية
«الصيادلة» تستعد للانفصال عن اتحاد المهن الطبية




كتبت - أمانى حسين
تستعد النقابة العامة للصيادلة للبدء فى اتخاذ الإجراءات القانونية للمطالبة بالانفصال عن اتحاد المهن الطبية المكون من أربع نقابات طبية وهى: «الاطباء وأطباء الاسنان، والصيادلة والبيطريين» جاء ذلك بعد خلافات النقابات حول تشكيل هيئة مكتب اتحاد المهن الطبية.
وأكد الدكتور أحمد طلعت أبودومة عضو مجلس النقابة العامة والمتحدث الاعلامى للنقابة أن قرار الانفصال سيعرض على اجتماع مجلس النقابة القادم، مع الاعداد حاليا لدراسة قانونية شاملة للموضوع بالتشاور مع المستشارين القانونيين للنقابة تمهيدا لدعوة الصيادلة لجمعية عمومية لمناقشة هذا القرار، مضيفا أن المزاج العام لجموع الصيادلة يسير بقوة نحو هذا التوجه فى ظل تنامى الشعور بالاستياء داخل المجتمع الصيدلى من الطريقة التى يدار بها اتحاد المهن الطبية وتعنت بعض قيادات الاتحاد تجاه مطالب وحقوق الصيادلة.
وأوضح أن نقابة الصيادلة تعد هى الأكثر مشاركة والتزاما فى سداد حصة الاتحاد من الاشتراكات السنوية للأعضاء وفى ذات الوقت اقل استفادة من حصيلة هذه الاشتراكات من نقابات أخرى فى ظل تقاعس بعض النقابات عن أداء هذه الالتزامات المالية لخزينة الاتحاد.
وأشار المتحدث الاعلامى للنقابة الى أن الجزء الاعظم من ايرادات الاتحاد تأتى من الدمغة الطبية والتى يساهم الصيادلة وقطاع صناعة الدواء بالجزء الاعظم منها فى حين على العكس لا يتم تحصيل بشكل كبير الدمغة الطبية على التذاكر الطبية سواء فى العيادات الخاصة للأطباء والمستشفيات الخاصة والحكومية أو معامل التحاليل أو مراكز الاشعة بالاضافة الى تراجع الايرادات التى ترد من قطاع المجازر فى الفترة الاخيرة.
وتابع أن كل ذلك على الرغم من وجود جهاز إدارى مخصص لهذه المهمة ويتقاضى مبالغ مالية طائلة إلا أنه لا يجد الحساب الكافى والمتابعة اللازمة من  إدارة الاتحاد.