الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قطب: ثلاثة كيانات تسارع لإطلاق شركة وطنية لإعادة التأمين

قطب: ثلاثة كيانات تسارع لإطلاق شركة وطنية لإعادة التأمين
قطب: ثلاثة كيانات تسارع لإطلاق شركة وطنية لإعادة التأمين




قال عبد الرؤوف قطب، رئيس الاتحاد المصرى للتأمين، إن هناك ثلاثة كيانات تسارع فى الوقت الراهن لاتخاذ الإجراءات المناسبة لتدشين شركة وطنية لإعادة التأمين.
وأفاد «قطب» أن الكيانات الثلاثة التى تعتزم تدشين شركة لإعادة التأمين هى الاتحاد المصرى للتأمين، وهيئة الرقابة المالية، والشركة المصرية القابضة للتأمين.
وأكد عبد الرؤوف قطب أن ثمة أهمية كبرى من إطلاق شركة لإعادة التأمين، حيث إن هذا النوع من الشركات يوفر تفتيتًا للمخاطر التأمينية، قائلًا: «السوق الآن لا يتوافر به أى شركات لإعادة التأمين، والشركة التى كانت تعمل بالسوق تم تدميرها بقرار فى عام 2007 بدمجها فى شركة مصر للتأمين».
وذكر عبد الرؤوف قطب أن شركات التأمين العاملة بالسوق المصرية جاهزة ولديها القدرة على توفير التغطيات التأمينية المناسبة للمشروعات العملاقة وعلى رأسها محور قناة السويس ومشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، وغيرها من المشروعات التى تقدر بمليارات الدولارات والتى تم الاتفاق عليها بالمؤتمر الاقتصادى فى مارس الماضى.
وأضاف قطب، ، أنه فيما يتعلق بإمكانية إصدار وثيقة تأمينية للأخطار التى يتعرض لها رجال الشرطة، فإنه من الصعب توفير هذه الوثيقة، لأن الأخطار فى هذه الحالة شبه محققة، ومن ثم فإن إصدار مثل هذه الوثيقة سيكبد الشركات تعويضات كبيرة، لافتًا إلى أن شركة مصر لتأمينات الحياة قامت بتكييف إحدى وثائقها لتقديم التعويضات المناسبة نسبيًا لرجال الشرطة.
وألمح «قطب» أن شركات التأمين العاملة بالسوق تقدم حاليًا وثيقة تأمين لمخاطر العنف السياسى، والتى من بينها الثورات والحروب الأهلية، شغب، عصيان مدنى، عصيان عسكرى، الإرهاب، وغير، لافتًا إلى أنه تم إصدار هذه الوثيقة بعد ثورة يناير، وهى تشمل تغطية تأمينية لكافة مخاطر العنف السياسى.