الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أنيس: لا نية لفرض رقابة على القنوات

أنيس: لا نية لفرض رقابة على القنوات
أنيس: لا نية لفرض رقابة على القنوات




كتب - محمد قبيصى
 أعلن أحمد أنيس رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاقمار الصناعية (نايل سات) أن العمل يجرى على قدم وساق لإطلاق قمر نايل سات الجديد ٢٠٢، وقال: القمر  سيكون إضافة قوية للشركة. ونفى أى نية لفرض رقابة من النايل سات على القنوات الفضائية من أى نوع.  
وعن وجود محاولات لمنع مصر من إطلاق قمرها الصناعى الجديد اوضح أنيس أنه لا توجد دولة تستطيع أن تمنع قمرا آخر يبث من السما وأقصى شىء تستطيع أى دولة فعله هو أن تحمى قمرها فى الفضاء.
وقال إنه سيحقق دخلاً اضافياً للشركة بعد استنفاد جميع الترددات المتاحة فى الموقع المدارى ٧ درجات غرب، وقال أنيس فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» إن مجلس الإدارة يعمل على 3 محاور منها محور ضرورة وجود قمر احتياطى بعد انتهاء عمر نايل سات 102 لذا بدأت الشركة الخطوات الفعلية لإطلاق نايل سات 202 وذلك خلال عامين من الآن، كما تسعى الشركة فى المحور الثانى لتأجير حيزات إضافية من قمر يوتل سات أما المحور الثالث فهو مخاطبة الاتحاد الدولى للاتصالات لتخصيص مدارات اخرى يمكن إطلاق اقمار جديدة لنايل سات فيها لاستغلال الطلب الكبير على البث من طرف العملاء، وأوضح انيس ان هذه المحاور تحقق اهداف الشركة فى النمو والتطور. وأضاف أنه لابد من إطلاق قمر احتياطى لأن الترددات الموجودة على موقع 7 درجات غرب انتهت بالكامل، مؤكدا ان شركة نايل سات بدأت ايضاً فى التفاوض مع بعض الدول التى تمتلك مواقع مدارية لتستغلها.