السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الليلة.. الزمالك فى مواجهة تقرير المصير أمام الفتح المغربى

الليلة.. الزمالك فى مواجهة تقرير المصير أمام الفتح المغربى
الليلة.. الزمالك فى مواجهة تقرير المصير أمام الفتح المغربى




 كتب- أحمد أمين
يخوض فريق الكرة الأول لكرة القدم بنادى الزمالك فى التاسعة والنصف مساء اليوم الأحد اختبارا مصيريا أمام الفتح المغربى ضمن إياب دور الـ16 من بطولة الكونفدرالية الإفريقية.
 الزمالك فى هذا اللقاء ليس أمامه سوى الفوز أو التعادل الإيجابى بأى نتيجة حتى لا يودع البطولة خاصة ان لقاء الذهاب الذى أقيم بالسويس قد انتهى بالتعادل السلبى.
ويخوض الزمالك اللقاء بمعنويات مرتفعة خاصة أنه حقق مؤخرا انتصارات متتالية جعلته يحافظ على تصدره لبطولة الدورى الممتاز، ويسعى ابناء القلعة البيضاء إلى استغلال تلك الانطلاقة فى العودة إلى القاهرة ببطاقة التأهل الى دور الثمانية.
وتسيطر حالة من التحدى  على لاعبى الزمالك قبل انطلاق المباراة حيث شددوا على انهم سيقاتلون ويبذلون اقصى مجهود لديهم من اجل العودة ببطاقة التأهل.
يأتى ذلك فى الوقت الذى حذر فيه الجهاز الفنى للزمالك بقيادة البرتغالى فيريرا من التسرع وعدم التركيز فى بناء الهجمات، كما طالبهم بضرورة الحذر من الكرات العرضية والهجمات المرتدة التى يمتاز بها الفريق المغربى.
ومن المقرر أن يغيب عن الزمالك فى هذا اللقاء أحمد دويدار وايمن حفنى وخالد قمر للإصابة.
وكان فيريرا قد ضم 20 لاعبا لقائمة الزمالك امام الفتح وهم: أحمد الشناوى ومحمود عبد الرحيم جنش ومحمد أبوجبل وأحمد سمير ومحمد كوفى وإسلام جمال وعلى جبر وحمادة طلبة وعمر جابر وحازم إمام وأحمد توفيق وإبراهيم صلاح وطارق حامد ومعروف يوسف وأحمد عيد عبد الملك وباسم مرسى ومصطفى فتحى ومحمد شعبان وعبد الله سيسيه وأحمد على.
وعلى الرغم من ان مسئولى الزمالك قد اعلنوا ان حضور جمهور الفتح للمباراة امر لا يقلقهم ولكن ادارة النادى والجهاز الفنى حذروا اللاعبين من استفزازت الجماهير المغربية لهم وان يضعوا كل تركيزهم فقط فى المباراة.
وكانت إدارة نادى الزمالك قد قررت منح أى لاعب يسجل هدفاً فى شباك الفتح المغربى 10 آلاف جنيه من اجل تحفيزهم للفوز.
ويدير المباراة طاقم تحكيم تونسى بقيادة يوسف السرايرى، ويعاونه محسن بن سالم ومجيد رحومة، والحكم الرابع نصر الله جوادى.