الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تشيلسى يحتفل بـ«البريميرليج» فى أحضان كريستال بالاس

تشيلسى يحتفل بـ«البريميرليج» فى أحضان كريستال بالاس
تشيلسى يحتفل بـ«البريميرليج» فى أحضان كريستال بالاس




كتب - وليد زينهم
بعد 5 سنوات عجاف يسعى نادى تشيلسى لحسم لقب الدورى الانجليزى رسميا اليوم عندما يواجه كريستال بالاس ضمن لقاءات الجولة 35 من مسابقة البريميرليج على ملعب ستامفورد بريدج فى قلب عاصمة الضباب لندن.
تشيلسى الذى واجه خلال الفترة الاخيرة اتهامات بتقديم أداء ممل وكرة غير ممتعة اصبح لا يبالى بالانتقادات لاسيما وانه بات على بعد 3 نقاط فقط من حسم اللقب.
وتعرض الفريق الذى يقوده البرتغالى جوزيه مورينيو لصافرات استهجان من مشجعى ارسنال خلال مباراة القمة التى انتهت بالتعادل بدون أهداف مطلع الأسبوع الماضى بعد موسم قدم خلاله تشيلسى أداء شديد الفعالية لكنه فى أحيان كثيرة لم يكن مثيرا بما يكفى.
لكن الفوز 3-1 على ليستر سيتى الأربعاء الماضى يعنى أن النادى اللندنى أصبح على بعد ثلاث نقاط من التتويج للمرة الأولى منذ قاده المدرب الإيطالى كارلو أنشيلوتى للقب فى 2010.
وبتفوقه بفارق 13 نقطة فى الصدارة أصبح مورينيو قريبا من لقبه الثالث فى الدورى بعد تتويجه مرتين متتاليتين فى 2005 و2006 خلال فترة عمله الأولى مع تشيلسي.
من جانبه قلل مورينيو من اهيمة الانتقادات التى يتعرض لها الفريق قائلا: لا احتاج لآراء الآخرين ..اعرف تماما ما على فعله..هل سيفرح الناس لو لعبنا كرة جميلة فى كل المباريات وخسرنا البطولات.
وأضاف: نحن الآن من أقوى فرق العالم وأصبحنا قريبين جدا من لقب البريميرليج وهذا انجاز كبير يحسب للفريق.
ولا يزال أرسنال صاحب المركز الثالث قبل انطلاق مباريات هذه الجولة الفريق الوحيد القادر حسابيا على اللحاق بتشيلسى بينما تتبقى له 5 مباريات مقابل 4 لتشيلسى.
وأرسنال الذى يقوده الفرنسى أرسين فينجر والذى يواجه هال سيتى غدا لديه فى رصيده 67 نقطة بالتساوى مع مانشستر سيتى حامل اللقب وصاحب المركز الثانى والذى لعب مباراة أكثر ويحل ضيفا على توتنهام هوتسبير اليوم.
ويتمنى أرسنال تعثر تشيلسى للحفاظ على بصيص الأمل لكن مدربه فينجر يرى أن لقب الدورى اصبح محسوما لتشيلسى قائلاً: نحن الآن لا ننافس على اللقب.. لابد أن نكون واقعيين تشيلسى حسم البطولة تقريبا.
وستكون المعركة الحقيقية فى الدورى الانجليزى حول مراكز المربع الذهبى بين أرسنال وسيتى ومانشستر يونايتد لاسيما وأن الفوارق ضئيلة جدا بين الثلاثى.
الدورى الإيطالى
وفى الكالتشيو الإيطالى سيتابع المصريون بشغف مباراة اليوم بين فيورنتينا الذى يضم بين صفوفه الفرعون محمد صلاح مع ضيفه تشيزينا على ملعب ارتيمو فرانكى فى فلورنسا ضمن لقاءات الجولة 34 من الدورى الإيطالى.
فيورنتينا يقدم أداء متذبذبا خلال الفترة الاخيرة جعله يتراجع للمركز السابع برصيد 49 نقطة ولابديل أمام الفريق سوى الفوز اليوم من أجل المنافسة على المراكز المؤهلة لمسابقة الدورى الاوروبى بعدما تبخرت احلامه نظريا فى الحصول على احد المراكز الثلاثة الاولى المؤهلة لدورى ابطال أوروبا.
وفى مباراة أخرى يخوض عملاق العاصمة روما مواجهة صعبة عندما يستضيف على ملعبه الاوليمبيكو فريق جنوا العنيد.
روما يحتل المركز الثالث برصيد 61 نقطة أما جنوا ففى المركز السادس برصيد 50 نقطة.
وفى لقاءات أخرى بنفس المرحلة يلتقى نابولى مع ميلان وانتر مع كييفو فيرونا واتلانتا مع لاتسيو وفيرونا مع اودينيزى.