الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير التموين يبدأ تطهير الوزارة بإقالة قيادات لجنة المساعدات الأجنبية




بدأ وزير التموين والتجارة الداخلية أبو زيد محمد أبو زيد فى تطهير الوزارة من القيادات غير المرغوب فيه وأصدر الوزير اليوم قرارًا بإقالة المهندس عبد الدايم حسين عبد الدايم نائب رئيس لجنة المساعدات الأجنبية التابعة للوزارة كما اقال المدير التنفيذى للجنة المساعدات وذلك بعد أن اشتكى العاملون فى اللجنة من سوء إدارتهم.
 
وكان نحو 350 موظفًا بلجنة المساعدات نظموا اعتصامًا منذ يومين وأعلنوا أنهم لن يفضوا الاعتصام إلا برحيل نائب رئيس لجنة المساعدات خاصة إنه لم يف بوعوده معهم ولم يصدر قرار بتثبيتهم خلال الفترة الماضية.
 
وفى السياق ذاته من المقرر أن يعقد وزير التموين اجتماعًا موسعًا غدًا السبت لمناقشة تنفيذ خطة الـ100 المتعلقة بتحسين جودة رغيف الخبز والقضاء على الزحام أمام المخابز فضلاً عن تشديد الرقابة على محطات الوقود والتى تعهد رئيس الجمهورية بالقضاء عليها خلال ال100 يوم الأولى فى حكمه.
 
ومن جانبه أكد المهندس فتحى عبد العزيز رئيس قطاع الرقابة والتوزيع ان الأجهزة الرقابية بالوزارة تقوم بشن حملات يومية على المخابز ومحطات الوقود وذلك بالتعاون مع مباحث التموين حيث يتم تنظيم حملتين يوميًا فى الصباح والمساء لافتًا إلى أن الوزارة شكلت غرف عمليات بجميع مديريات وإدارات التموين لمتابعة شكاوى المواطنين والعمل على حلها على أى أزمة قبل أن تتفاقم.