الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«هواوى» و«اتصالات مصر» يقيمان أكبر مركز بيانات فى القرية الذكية

«هواوى» و«اتصالات مصر» يقيمان  أكبر مركز بيانات فى القرية الذكية
«هواوى» و«اتصالات مصر» يقيمان أكبر مركز بيانات فى القرية الذكية




سلطت شركة هواوى الضوء على طموحها، للوصول لأقصى قدر من القيمة المقدمة للعملاء، عن طريق تبسيط أنظمة تكنولوجيا المعلومات، وتنفيذ الأعمال التجارية بحيث تكون أكثر تأقلمًا باستخدام تكنولوجيات أكثر انفتاحًا وتغطية وإبداعًا.
جاء ذلك خلال مؤتمر «هواوى للحوسبة السحابية بالقاهرة، إذ أطلقت حلول التخزين المجمعة، واستعرضت سلسلة من حلول تكنولوجيا المعلومات المبتكرة، بما فى ذلك مراكز البيانات، ونظم تشغيل السحابة، ومنصات تحليل البيانات الكبيرة، لتحقيق رؤية الشركة، وهى «تبسيط تكنولوجيا المعلومات وجعل الأعمال التجارية أكثر تأقلمًا».
وأعلنت الشركة - خلال الاجتماع - توقيعها اتفاقية تعاون مع شركة اتصالات مصر، لإنشاء مركز بيانات بالقرية الذكية، على مساحة 10 آلاف متر.
وأوضح المدير التنفيذى لتكنولوجيا المعلومات بشركة اتصالات خالد الكاف، أن هذا المركز هو الأكبر من نوعه فى مصر، مضيفًا: «قمنا بالتعاون مع هواوى فى بنائه لخدمة مصر ومنطقة الشرق الأوسط، وسيتم الانتهاء من إنشائه خلال 2016»، مؤكدًا أن اتصالات مصر تقوم حاليًّا ببناء المركز فى القرية الذكية، على مساحة ٩ آلاف متر، بتكلفة تصل إلى ٤٠٠ مليون جنيه.
فيما أكد الرئيس التنفيذى لشركة هواوى مصر يانج تاو، أن الشركة تعتزم الاستثمار فى مجال الحوسبة السحابية، ضمن خطتها التوسعية بمجال الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى السوق المصرية.
وأردف تاو: «إن هواوى تهدف إلى أن تصبح بائعًا لتكنولوجيا المعلومات معترف به من قبل المؤسسات وشركات الاتصالات، لما لديها من منتجات وحلول مبتكرة ومتميزة ورائدة فى الصناعة، مشيرًا إلى أن الحلول التى تعرضها هواوى فى مؤتمر «HCC» هذا العام، تستند جميعًا إلى التزام الشركة بتزويد العملاء بتكنولوجيات مفتوحة ومجمعة ومبتكرة، والتى من شأنها تمكينهم من تبسيط البنية التحتية التقليدية لتكنولوجيا المعلومات، وتحسين تأقلم الأعمال، وخلق قيمة أكبر».
ولفت الرئيس التنفيذى لشركة هواوى مصر إلى «أن التطورات السريعة التى تحدث فى العالم الرقمي، تعيد تعريف تكنولوجيا المعلومات، وسنرى فى المستقبل القريب زيادة استهلاك البيانات القائمة على التنقل، وإنترنت الأشياء القائم على جمع البيانات ومشاركة البيانات القائمة على الحوسبة السحابية، ولقد تغيرت نماذج الاستهلاك المؤسسى لتكنولوجيا المعلومات، إذ أن النموذج المرتكز على المعدات قد تطور ليصبح معتمدًا على التطبيقات والخدمات، كما أن إدارة البيانات المستقلة والتشغيل والصيانة سوف تتطور لتصبح إدارة وتشغيل موحدين.