الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«أحمد شمس» اللقاء الأول بين السقا ورامى إمام

«أحمد شمس» اللقاء الأول بين السقا ورامى إمام
«أحمد شمس» اللقاء الأول بين السقا ورامى إمام




كتبت_آية رفعت
اتفق الفنان أحمد السقا مع المنتج هشام عبد الخالق على تقديم فيلم جديد بعد النجاحات التى قدماها معا على مر السنوات الماضية.. حيث أعلن عبد الخالق انه يعمل حاليا على التحضير لفيلم جديد بعنوان مبدئى «أحمد شمس» والذى ستدور احداثه فى إطار أكشن اجتماعى جديد، ورفض عبد الخالق الكشف عن تفاصيل أكثر للعمل مؤكدا أنه لايزال فى مراحل الإعداد الأولى وانه خلال الأيام المقبلة سيعقد جلسات عمل مع المخرج رامى إمام والكاتب محمد ناير للوقوف على التفاصيل النهائية للعمل وترشيح باقية أبطال الفيلم، وأضاف عبد الخالق أنه لا يعلم تحديدا متى سيبدأ فى بروفات وتصوير العمل ولكنه ينتظر انتهاء السقا من تصوير مسلسله «ذهاب وعودة» الذى يقدمه بشهر رمضان المقبل.. ورغم عدم تحديد المنتج لموعد طرح الفيلم إلا أنه من المتوقع أن يخوض به سباق عيد الأضحى المقبل مثلما حدث مع آخر أفلامه مع السقا «الجزيرة2» الذى حقق إيرادات كبيرة وصلت إلى 36 مليون جنيه العام الماضى.
يذكر أن السقا يتبقى له فى تصوير مسلسله حوالى 10% من إجمالى المشاهد بالمسلسل سيصورها بالقاهرة بعد عودته مع اسرة العمل من بيروت حيث ينتهون من تصوير المشاهد الخارجية للعمل والتى سينتهى منها منتصف مايو المقبل بعد مرور 21 يوما على التصوير هناك بمناطق متفرقة من مدينة بيروت. وعلى غير العادة لم يقم السقا بكل مشاهد الأكشن والمطاردات وحده بحيث صمم المخرج أحمد شفيق على الاستعانة بدوبلير فى المشاهد الأكثر صعوبة وذلك حفاظا على سلامة السقا الذى قد يتعرض لإصابة مثلما حدث معه فى آخر أعماله حيث أصيب بشظية من السلاح فى عينه مما اوقف التصوير لأكثر من أسبوعين بسبب إجرائه عملية حساسة بها، ويواصل السقا تكثيف ساعات العمل بحيث لا يتبقى للمخرج أحمد شفيق إلا شهر واحد فقط على البدء فى مونتاج ومكساج العمل خاصة بعدما انتهى المطرب صابر الرباعى من تسجيل أغنية تيتر العمل بصوته. وقد قام منتج العمل صادق الصباح بتوزيع المسلسل حصريا لقناة mbc مصر على ان يعرض عربيا على قناة المستقبل اللبنانية والصومالية وتليفزيون تونس وقناة زى الوان.
وتدور أحداث العمل فى إطار أكشن حول تأثير الانفلات الأمنى الذى مرت به مصر بعد ثورة 25 يناير والأحداث الإرهابية التى تلتها. ويشارك ببطولة العمل  كل من ياسر جلال ومجدى كامل ولقاء سويدان وأحمد راتب وانجى المقدم، وإخراج أحمد شفيق.