الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ألعاب الملوك الصغار من «آن وتشارلز إلى جورج»

ألعاب الملوك الصغار من «آن وتشارلز إلى جورج»
ألعاب الملوك الصغار من «آن وتشارلز إلى جورج»




كتبت - مروة مظلوم


طفلة عمرها ساعات استقبلتها عدسات الكاميرات على باب المستشفى مع أب وأم ملابسهما لا ترقى أبدًا لملابس الملوك.. منذ لحظة الميلاد وللملوك طقوس فى استقبال أبنائهم وتدليلهم.. فهل سأل أحدكم نفسه كيف تكون ألعاب الملوك الصغار؟!
عرضت صحيفة «ديلى ميلاً البريطانية تقريرا من المحفوظات الملكية يكشف أهم الهدايا المقدمة للأمراء الرضع فىالعائلة المالكة على مر السنين والتى تنوعت بين الغرابة أو التقليدية.  
فمن بين الهدايا التى جذبت انتباه الأمير الصغير «جورج» الحفيد الأول لتشارلز كانت لعبة لجمل من البلاستيك أرسل إلى جده الأمير تشارلز من قبل شخص كندى، وعدة سباحة قدمها مركز ترفيه كينجستون بلندن.
اما أغرب الهدايا فكانت عبارة عن علبة من الملابس ولوازم الاطفال مقدمة من حكومة فنلندا والتىكشف قصر كينجستون أن وليام وكيت كانا «مسرورين» بالهدية للغاية ويعتقد أن يتم ارسال صندوق آخر إلى الأميرة الصغيرة.
ومن أغرب الهدايا التى ارسلها السياسيون إلى الأمير جورج كانت من نائب رئيس الوزراء نيك كليج الذى أرسل بطانية اسبانية بالاضافة إلى كيس من القهوة، موضحا سبب ارسال القهوة قائلا «ارسلنا مع الهدية حقيبة كبيرة من القهوة المفضلة لدينا لاننا نعرف انها ما يحتاجه الآباء عند التعامل مع الصبية الصغار».
وبالرغم من انهمار الهدايا بميلاد الامير الصغير إلا أن جولته مع والديه فى أستراليا ونيوزيلندا فى إبريل 2014 كانت مثمرة بالنسبة لطفل لم يبلغ عامه الثانى.
ففى نيوزيلندا اشتملت هدايا جورج على عصا بولو مصغرة من رئيس نادى بولوكر ايستشيرش، وكلب شرطة من كلية الشرطة الملكية النيوزيلندية، والأكثر إثارة كان قاربًا سريعًا بالحجم الصغير من مؤسسة «سيليج الدولية».
ووفقا للأرقام الصادرة عن قصر كينجستون، فقد وصل الأمير جورج نحو 700 هدية من أفراد حول العالم خلال السنة الأولى من ولادته إلا أن الأمير الصغير ليس الطفل الملكى الوحيد الذى كان حظه وافرًا من الهدايا.
فقد كشف معرض قصر باكنجهام مؤخرًا عن وجود بعض الهدايا المعروضة والتى تميزت بالغرابة والإثارة فاحدى الهدايا التى لا تنسى، نسخة مصغرة من سيارة أستون مارتن وهى شركة بريطانية لصناعة السيارات الرياضية الفاخرة والتىارسلت إلى الأمير أندرو، وقافلة صغيرة ارسلت إلى الأمير تشارلز والأميرة آن.
وبالنسبة إلى  هدايا الفتيات بالعائلة، حصلت الملكة إليزابيث على حصان هزاز حينما كانت تعيش مع أختها الأميرة مارجريت.
وطبقا للتقاليد الملكية، فان اشهر هدايا التعميد للأطفال الرضع بالعائلة المالكة والذين ولدوا خلال العصر الفيكتورى هىالدلايات المصنوعة من المرجان الأحمر والمطعمة بالذهب الأصفر بالاضافة إلى الاكواب المذهبة التى قدمت للأمير جورج كينت من قبل جده وجدته الملك إدوارد الثامن وزوجته ألكسندرا.