الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

زين: القضاء انتصر للميثاق الأوليمبى.. وحطب: الحكم غير ملزم لنا

زين: القضاء انتصر للميثاق الأوليمبى.. وحطب: الحكم غير ملزم لنا
زين: القضاء انتصر للميثاق الأوليمبى.. وحطب: الحكم غير ملزم لنا




 كتبت - فاطمة التابعى


قررت محكمة القضاء الإدارى إيقاف تنفيذ القرار رقم ١٩٢ الصادر من وزارة الشباب والرياضة بتجميد المستشار خالد زين رئيس اللجنة الأوليمبية وذلك  فى  الدعوى القضائية رقم  ٣٨٥٤٣ بالقضاء الإدارى  التى رفعها زين ضد وزير الشباب والرياضة، وهى فصل جديد من فصول الصراع على رئاسة اللجنة الأوليمبية، حيث  أكد زين أنه سيتواجد فى مكتبه غداً لمباشرة مهام عمله كرئيس للجنة الأوليمبية وذلك بعد حصوله على حكم من القضاء الإدارى بايقاف تنفيذ القرار الصادر من وزارة الشباب والرياضة بتجميده.
وأضاف زين: إن حكم المحكمة الإدارية  يعد انتصارا للشرعية وتعظيم الديمقراطية والميثاق الأوليمبى.. وقال زين إن جميع القرارات الصادرة خلال الفترة الماضية من مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية غير صحيحة وباطلة.
من جانبه أكد المهندس هشام حطب القائم باعمال رئيس اللجنة الأوليمبية أن حكم محكمة القضاء الادارى بشأن عودة خالد زين لرئاسة اللجنة الأوليمبية، غير ملزم للجنة، مشددا على أن  المحكمة مختصة بقرارات وزارة الشباب والرياضة، وأن قرار  تجميد زين جاء باجماع أعضاء مجلس الإدارة فى اجتماعه، بالإضافة إلى أن زين تقدم بطلب تنحى عن رئاسة اللجنة الأوليمبية يوم 20 فبراير الماضى، مشددًا على أن اللجنة الأوليمبية الدولية أقرت قرار مجلس  الإدارة فى التجميد، وأصدر حطب تعليمات صريحة للعاملين بقطاع الأمن بعدم دخول المستشار زين للجنة.
وزيادة فى التوتر الذى يسود اللجنة منذ صدور حكم عودة زين أعلن اللواء سامح مباشر رئيس اتحاد الجودو نيته فى الترشح لرئاسة اللجنة فى حال سحب الثقة من زين وهو نفس المنصب الذى سيترشح له المهندس هشام حطب نائب رئيس اللجنة الأمر الذى آثار حالة من الارتباك داخل مجلس إدارة اللجنة، ومن الواضح أن حكم المحكمة سيعيد الصراع الدائر مرة أخرى رغم ما أشيع عن نية زين فى التقدم باستقالته عقب استرداده لحقه وهو ما لم يصرح به زين صراحة حتى الآن.
وفى سياق متصل أقام  زين دعوى  جديدة بمحكمة القضاء الإدارى لبطلان الجمعية العمومية غير العادية التى دعا إليها مجلس الإدارة يوم 1 يونيو لإسقاط عضويته بناء على طلب 22 اتحادا.