الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الليلة.. يوفنتوس يصارع ريال مدريد فى دورى أبطال أوروبا

الليلة.. يوفنتوس يصارع ريال مدريد فى دورى أبطال أوروبا
الليلة.. يوفنتوس يصارع ريال مدريد فى دورى أبطال أوروبا




كتب- وليد زينهم


يتحول الليلة ملعب يوفنتوس آرينا فى تورينيو بجنوب إيطاليا إلى قبلة لكل عشاق كرة القدم حيث المواجهة المرتقبة بين الكبيرين يوفنتوس الإيطالى وريال مدريد الإسبانى ضمن لقاءات الذهاب للدور قبل النهائى لمسابقة دورى أبطال أوروبا.
المباراة هى صراع رهيب بين مدرستين مختلفتين تتجسدان فى فريقين كل منهما قائد وزعيم لمدرسته فاليوفنتوس يمثل الكرة الإيطالية المعتمدة على القوة والدفاع المنظم واللياقة البدنية العالية والريال يمثل الكرة الإسبانية صاحبة المتعة والسرعة والمهارات.
يخوض اليوفى صاحب الأرض المباراة بحثا عن استعادة الأمجاد المفقودة التى غابت عن الكرة الإيطالية طوال سنوات الأخيرة التى لم تشهد وصول أى ناد من بلاد الرومان للمباراة النهائية للبطولة الأشهر منذ تتويج الإنتر بدورى الأبطال فى 2010.
يوفنتوس لديه رغبة كبيرة فى الفوز بدورى الأبطال بعدما نجح فى حسم لقب الدورى الإيطالى بجدارة خاصة أن الفريق يقدم كرة مميزة هذا الموسم ولديه العديد من الأوراق الرابحة تتمثل فى الأباتشى الأرجنتينى كارلوس تيفيز وخبرات العنكبوت جان لويجى بوفون ودينامو الوسط أرتورو فيدال فى حين لم تتأكد مشاركة الفرنسى بول بوجبا العائد من الإصابة وإن كانت التقارير الإعلامية الإيطالية تشير إلى صعوبة اشراكه فى المباراة..ومن المتوقع أن يلعب ماسيمليانو اليجرى المدير الفنى للسيدة العجوز بطريقة متوازنة مع غلق المساحات أمام لاعبى الريال الخطيرين.
على الجانب المقابل فإن ريال مدريد الذى يحارب على جبهتين فى الدورى المحلى ودورى الأبطال يرفض الاستسلام ويتمسك بحلم الجمع بين البطولتين..وربما تكون قرعة المربع الذهبى رحيمة بالريال إذ أوقعته مع يوفنتوس وجنبته مواجهة أحد العملاقين برشلونة وبايرن ميونيخ لتكون فرصة الملكى نظريًا كبيرة فى الصعود للمباراة النهائية..
من جانبه قال الإيطالى كارلو أنشيلوتى مدرب الريال حامل اللقب إنه من المرجح مشاركة ثنائى الهجوم المكون من جاريث بيل وكريم بنزيمة أمام اليوفى.
وأصيب بيل جناح ويلز فى ركبة الساق قبل ما يزيد على أسبوع، فيما لم يشارك الفرنسى بنزيمة مع ريال مدريد منذ إصابته فى الركبة خلال لقاء ذهاب دور الثمانية فى دورى الأبطال على ملعب أتلتيكو مدريد يوم 14 أبريل الماضى..
وأكد أنشيلوتى أن الثنائى عاد للتدريبات الجماعية لكن مسألة البدء بهما فى المباراة مازالت محل شك فى ظل تألق الثنائى خافيير هيرنانديز وجيمس رودريجيز.
وسيكون الرهان الأكبر لأنشيلوتى على نجمه الأهم البرتغالى كريستيانو رونالدو الذى لديه القدرة على حسم المواجهات الصعبة بفضل مهاراته العالية..على صعيد آخر أعلن الاتحاد الأوروبى ويفا أن الحكم الإنجليزى مارتن أتكينسون سيقود المباراة تحكيميا ويساعده مواطناه مايكل مولاركى وستيفن تشايلد.