الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السياح الروس ينعشون فنادق الغردقة رغم أزمة الروبل

السياح الروس ينعشون فنادق الغردقة رغم أزمة الروبل
السياح الروس ينعشون فنادق الغردقة رغم أزمة الروبل




  الغردقة - فتحى الضبع


شهدت مدينة الغردقة تدفقا سياحيا مع بداية الموسم، حيث توافد العديد من الجنسيات على رأسها السائح الروسى والذى مثل نسبة عالية  من اشغال الفنادق فى الغردقة على الرغم من تدهور الروبل أمام سعر الدولار إلا ان  هناك اصرار من جانب السائح الروسى على زيارة مصر.
قالت جيسكا لافسكى (سائحة روسية) لـ«روزاليوسف» إن هناك توافدًا بشكل ملحوظ من قبل السائح الروسى.
على مصر خاصة مدينة الغردقة  التى تمثل قبلة السائح الروسى فى مصر  ورغم ان هناك تراجعًا فى السياحة الروسية بشكل عام خلال الشهور السابقة بسبب ازمة الروبل الاخيرة الا ان مصر تظل المكان الأفضل بالنسبة لكثير من الروس وطالبت لافسكى بالاهتمام بالجانب الدعائى فى وسائل الاعلام الروسية وذلك لجذب المزيد منهم خاصة فى ظل تراجع الاسعار بشكل ملحوظ.
 عصام السيد مدير المكاتب الأمامية فى إحدى القرى السياحية أكد أن الموسم السياحى جيد هذا العام مقارنة بالعام الماضى ورغم انخفاض الروبيل امام الدولار إلا هناك حجوزات جيدة وذلك تزامنًا مع الاعياد الروسية وعلى رأسها إجازات الحرب العالمية وذلك من يوم واحد من شهر مايو الى يوم تسعة من نفس الشهر.
 واضاف هشام خلف مدير عام القرية ان السائح الروسى  ليس لديه دخل مادى كبير بجانب الازمة الاقتصادية الطاحنة التى تمر بها روسيا الا ان انخفاض الاسعار فى العديد  من القرى السياحية وعلى رأسها قرية مجاويش والحصول على هامش ربح ليس كبيرًا جعل الغردقة مقصدا سياحيا مهمًا للجانب الروسى والتى تمثل70% من نسبة السياح فى المدينة.
واضاف خلف ان المحافظة على الاسعار من اسباب الجذب السياحى على الرغم من ارتفاع الاسعار العالمية فى المقومات السياحية  واكد ان هناك العديد من الخطط الطموحة لزيادة الجذب السياحى وهو طرح المساحات غير المستغلة أمام العديد من المستثمرين واختيار الافضل سعرا منها.