الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم.. الكنيسة الإنجيلية تختار رئيسًا جديدًا للسنودس

اليوم.. الكنيسة الإنجيلية تختار رئيسًا جديدًا للسنودس
اليوم.. الكنيسة الإنجيلية تختار رئيسًا جديدًا للسنودس




كتبت ـ ميرا ممدوح


عقد سنودس النيل الإنجيلى «المجمع الأعلى» للكنيسة الإنجيلية، دورته السنوية الـ125، وذلك بالكنيسة الإنجيلية بالأزبكية، وتستمر الدورة على مدار أربعة أيام.
افتتحت أعمال الدورة بكلمة رئيس السنودس، ومناقشة تقارير اللجان السنودسية، وبدأ من اليوم الثلاثاء سيتم مناقشة تقارير اللجان الخاصة بمجلس إدارة المؤسسات الطبية، وظهرًا تجرى انتخابات السنودس السنوية لاختيار رئيس للسنودس وعدد من أعضاء المجلس الملى.
يعقب الانتخابات مناقشة اللجان المفوضية، والمجلس القضائى والدستورى، ولجان المرتبات، ويوم الأربعاء يناقش تقارير المجامع والمجالس واللجان.
فى السياق ذاته قال القس رفعت فكرى رئيس لجنة الإعلام والنشر بسنودس النيل الإنجيلى أن الانتخابات تجرى كل عام على منصب رئيس سنودس النيل الانجيلى ونائب رئيس السنودس ولفت إلى أن مهمة رئيس السنودس هى إدارة الجلسات والتمثيل الرسمى فى المناسبات، مشددًا على أن الانتخابات خاصة بالكنيسة الإنجيلية المشيخية فقط، وليس باقى مذاهب الكنيسة الإنجيلية الـ16.
وأشار إلى أن مهمة رئيس الطائفة هى التمثيل الرسمى أمام الدولة للمذاهب الإنجيلية الـ16 وليس المشيخية فقط، موضحًا إلى أن مجامع السنودس الثمانية تنتخب رئيس السنودس ونائبه الانتخابات.. وأضاف: أن عدد المشاركين فى انتخابات رئيس السنودس ونائبه نحو 400 قسيس و300 شيخ من الإسكندرية حتى أسوان.