الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صفعة صحفى تطيح برئيس المراسم الملكية السعودى

صفعة صحفى تطيح برئيس المراسم الملكية السعودى
صفعة صحفى تطيح برئيس المراسم الملكية السعودى




الرياض – وكالات الأنباء


أصدر العاهل السعودى الملك سلمان بن عبدالعزيز أمرا ملكيا بإعفاء محمد بن عبدالرحمن الطبيشى رئيس المراسم الملكية السعودى من منصبه، وتعيين معالى الأستاذ خالد بن صالح العباد، رئيسا للمراسم الملكية بمرتبة وزير.
ومن الجدير بالذكر أن سبب اعفاء الطبيشى لم يعلن عنه صراحة حتى الآن، غير أن التكهنات تشير إلى أن السبب الرئيسى هو تعامل الطبيشى بشكل سلبى مع مصور صحفى، خلال استقبال الملك سلمان للعاهل المغربى محمد السادس فى مطار الرياض.
وكان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى قد بثوا مقطعا مصورا يظهر الطبيشى وهو يصفع مصورا صحفيا خلال استقبال العاهل السعودى لنظيره المغربى.
وهذه ليست المرة الأولى التى يقال فيها الطبيشى، إذ سبق وأن أصدر العاهل السعودى الراحل، عبد الله بن عبدالعزيز قرارا فى مايو 2013، بإعفاء الرجل من منصبه، قبل أن يعيده إليه بعدها بثلاثة أشهر فقط، دون أن تتضح أسباب الإعفاء أو أسباب الإعادة، فى ذلك الوقت.
وفيما يخص نائبه العباد الذى تسلم مكانه فهو حاصل على شهادة دبلوماسية البروتوكول من لندن فى 2003، وعمل مساعداً لرئيس مراسم  ولى العهد من عام 2007 إلى عام 2011، ومدير للمراسم الملكية فى مكة حتى 2014، وكلف بمهام مراسم ولى العهد من 2014 حتى 2015.