السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فصل خدمات المحمول عن مناطق بسيناء للقضاء على البؤر الإرهابية




 
 
 
أكد مصدر مسئول بقطاع الاتصالات أن المصرية للاتصالات قد تلقت تعليمات من قبل جهات سيادية بفصل الخدمة عن بعض المناطق بسيناء التى من المحتمل ان يكون بها بؤر إرهابية.
وأوضح المصدر الذى رفض ذكر اسمه ان التعليمات التى تلقتها الشركة المصرية للاتصالات تنص على فصل خدمات المحمول عن بعض مناطق سيناء بتوقف الخدمة عبر الكابل الخاص بسيناء.
اشار المصدر الى ان الهدف من فصل الخدمة التى تمت أمس من الساعة الثالثة صباحا وحتى السادسة صباحا هو فقد الجماعات الارهابية القدرة على الاتصال ببعضهم البعض لمساعدة الجهات السيادية فى القضاء على هذه البؤر خاصة أن هناك احتمالات بقيام هذه الجماعات الارهابية بعمليات تدميرية جديدة خلال الفترة المقبلة .
من جانبه أكد المهندس أشرف حليم نائب رئيس قطاع التسويق بالشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول عدم وجود فصل لخدمات المحمول والانترنت بسيناء من قبل شركات المحمول الثلاث " موبينيل" و"فودافون"و"اتصالات-مصر" .
وأوضح حليم أن شركات المحمول لم تتلق أى تعليمات لفصل الخدمة عن بعض المناطق بسيناء موضحا أنه تم فصل الخدمة من قبل الشركة المصرية للاتصالات.
وأضاف أن العطل استمر لمدة ثلاث ساعات أى من الساعة الثالثة صباحا حتى السادسة من صباح أمس.
واشار حليم الى ان ماتم من فصل للخدمة نعتبره فصلاً فنيا وليس فصل للخدمة مشيرا الى انه تمت اعادة الخدمة مرة اخرى للمناطق التى تم فصل الخدمة عنها .
واضاف المهندس خالد حجازى مدير العلاقات الخارجية والحكومية بشركة فودافون مصر ان شركات المحمول الثلاث " فودافون" و"موبينيل" و"اتصالات-مصر" غير مسؤلة تماما عن فصل الخدمة عن بعض المناطق بسيناء وخاصة منطقة رفح وشمال سيناء.