السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لبيب: 1.8 مليار جنيه لتطوير 78 قرية

لبيب: 1.8 مليار جنيه لتطوير 78 قرية
لبيب: 1.8 مليار جنيه لتطوير 78 قرية




كتب : هيثم دهمش


أعلن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، عن وجود خطة مستقلة لتحويل 78 قرية الى قرى نموذجية على مستوى جميع المحافظات، بواقع 3 قرى فى كل محافظة، باستثمارات تصل إلى 1,2 مليار جنيه.
وقال «لبيب» خلال اجتماع اللجنة العليا للتخطيط المحلى بحضور حضور 8 وزراء و 10 محافظين، أن الخطة ترتكز على تخفيف ضغوط تبعية المحليات على الحكومة المركزية، وتحسين بيئة الاستثمار واستغلال موارد كل محافظة، والحد من مشكلة البطالة ورفع مستوى المعيشة.
وأشار الوزير إلى انه تم تخصيص 600 مليون جنيه أخري، لتطوير القرى الأكثر فقراً فى خطة العام المالي الجديد، التي تبدأ اول يوليو المقبل، وتهدف الى تحقيق العدالة الاجتماعية بين جميع المحافظات عند توزيع استثمارات الخطة على اسس ومعايير واضحة، وتحسين الخدمات الاجتماعية وخدمات التنمية البشرية ورفع مستوى الرضا الشعبي عن اسلوب تقديم الخدمات العام.
ولفت الى اهمية التنسيق المكاني للمشروعات التنموية فى المحافظات، بما يساعد فى تحقيق التنمية الاقتصادية، مؤكداً أن المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية «مشروعك» يهدف الى تحقيق التنمية الاقتصادية والمجتمعية فى المحافظات، وتوفير فرص عمل لكل الاعمار بجميع القطاعات الاقتصادية.
 وشدد «لبيب» إلى أن تطبيق اللامركزية فى الموازنات يساهم فى تحقيق العدالة الاجتماعية، لافتاً الى ان عدم المشاركة الحقيقية للمحليات فى اعداد الخطط التنموية للمحافظات وغياب البعد المكاني للتنمية، هي إحدى المشكلات الناتجة عن غياب التنسيق بين المشروعات التي تنفذها كافة الوزارات المعنية بالتنمية المجتمعية والبشرية، اضافة الى عدم توافر البيانات والمعلومات التفصيلية .