الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رابح سعدان يهاجم الكاف بسبب قرعة دورى أبطال إفريقيا

رابح سعدان يهاجم الكاف بسبب قرعة دورى أبطال إفريقيا
رابح سعدان يهاجم الكاف بسبب قرعة دورى أبطال إفريقيا




تسببت قرعة دورى أبطال إفريقيا لكرة القدم، فى تحول دور الثمانية (مجموعات) إلى ما يعد بمثابة نسخة مكررة للدورى الجزائرى، على اعتبار أن ثلاثة أندية جزائرية ستتنافس فى مجموعة واحدة فى سابقة هى الأولى بكل المسابقات الكروية فى العالم، وهو ما انتقده المدرب الجزائرى الشهير رابح سعدان.
وضمت المجموعة الثانية وفاق سطيف حامل اللقب واتحاد الجزائر ومولودية العلمة من الجزائر إلى جانب المريخ السودانى ، فيما ضمت المجموعة الأولى مازيمبى الكونغولى والتطوانى المغربى وسموحة المصرى والهلال السودانى وهاجم رابح سعدان المدير الفنى الأسبق للمنتخب الجزائرى، الاتحاد الأفريقى لكرة القدم (كاف)، وحمله ما وصفه بمهزلة قرعة دور المجموعتين التى أوقعت ثلاثة أندية من بلد واحد فى مجموعة واحدة.
وقال سعدان «إن ما حدث لا يشرف الاتحاد الأفريقى الذى كان يتعين عليه إيجاد مخرج حتى لا تقع أندية البلد الواحد فى نفس المجموعة».
وأضاف: «لم نر مثل هذه القرعة فى مسابقات الفيفا أو الاتحاد الأوروبى (يويفا)، أعتقد أن كاف افتقد للاستراتيجية وكان عليه تغيير نظام القرعة حتى لا يقع فى مثل هذا الحرج، ما حدث يؤكد أن كاف لم يتخذ احتياطاته وأظهر أنه لا يزال متأخرا فى المجال التنظيمى وعليه أن يسارع إلى تصحيح الأمور».