الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الأندية» تطالب «الوزير» برخصة مؤقتة لإنشاء رابطة المحترفين

«الأندية» تطالب «الوزير» برخصة مؤقتة لإنشاء رابطة المحترفين
«الأندية» تطالب «الوزير» برخصة مؤقتة لإنشاء رابطة المحترفين




كتب – ياسر صادق
قدمت لجنة الأندية برئاسة رئيس الزمالك اللائحة الجديدة الخاصة بانشاء رابطة الاندية المحترفة إلى خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة وقام الأخير بدوره بعرضها على ادارة الشئون القانونية لدراستها ورفع توصية بشأنها الى الوزير للبت فيها.
ومن المنتظر ان تستعجل لجنة الاندية وزارة الشباب والرياضة للرد على موقفها من اللائحة لاسيما أن اللجنة قدمتها منذ ما يقرب من شهر وفق محمد رفعت المدير التنفيذى الذى أضاف أن اللجنة سوف تطلب من خالد عبد العزيز الحصول على رخصة مؤقتة لمدة عام حتى نستطيع تكوين رابطة الاندية المحترفة على غرار ما منحه لجمعية المحترفين التى يرأسها مجدى عبد الغنى عضو اتحاد الكرة السابق وذلك لحين اقرار قانون الرياضة الذى ستم مناقشته و تشريعه فى مجلس الشعب المقبل لاسيما انه يوجد مقر للرابطة أهداه نادى مصر المقاصة.
وأشار المدير التنفيذى للجنة الاندية إلى أنه فى حالة رفض وزير الشباب والرياضة منح رخصة مؤقتة للجنة الاندية فإننا سوف ننتظر انعقاد الجمعية العمومية لاتحاد الكرة المقبلة والتى ستكون فى سبتمبر المقبل من أجل الموافقة على منح اللجنة رخصة انشاء رابطة الاندية المحترفة حتى يتم العمل بها فى الموسم الجديد.
وأشار رفعت إلى أن اللائحة الجديدة لا تخالف لوائح الاتحاد الدولى أو لائحة النظام الأساسى لاتحاد الكرة وأن لجنة الاندية لها اختصاصات وفق المادة 62 من لائحة النظام الأساسى والتى تمنحه حق اختيار رئيس لجنة المسابقات وايضا البث الفضائى لمباريات الدورى وحقوق الاندية فيها بالبيع الفردى أو الجماعى حسبما تتفق.
وقال المدير التنفيذى للجنة الاندية انه بعد نهاية الموسم الجارى فسوف تجرى انتخابات جديدة للجنة من بين الأندية الـ18 الذى سيشاركون فى المسابقة الموسم المقبل ويتولى المدير التنفيذى تسيير أعمالها لحين الدعوة لإجراء انتخابات مقبلة ويقوم اتحاد الكرة بترشيح عضوين من مجلسه لتمثيله فى لجنة الأندية.
من ناحية أخرى اجتاز الحكم الدولى جهاد جريشة اختبار اللياقة البدنية «الكوبر» الذى أقيم بقطر فى الفترة من 30 ابريل إلى 5 مايو الجارى تحت اشراف ماسيمو بوساكا رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولى للحكام المشاركين فى بطولة كأس العالم للشباب التى ستقام بنيوزلندا فى الفترة من 30 مايو وحتى 20 يونيو.
ومن المنتظر أن يسافر جهاد لهناك يوم 20 مايو لحضور عدد من المحاضرات قبل انطلاق البطولة.. ويعود اليوم جريشة من قطر استعدادا للمشاركة فى إدارة مباريات الدورى العام.. الجدير بالذكر أن الحكم الدولى يبلغ من العمر 39 عاما.
على الجانب الآخر قرر عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس لجنة الحكام أن يتولى بنفسه تعيين الحكام فى مباريات الدورى الممتاز بينما ترك تعيين مباريات القسم الثانى والتى لم يتبق منها سوى أسبوع واحد بخلاف دورة الترقى التى تنطلق 14 مايو إلى كل من عزب حجاج سكرتير لجنة الحكام ووجيه أحمد عضو اللجنة الرئيسية.