السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السعودية ترد على قصف «نجران» بغارات على معقل الحوثيين

السعودية ترد على قصف «نجران» بغارات على معقل الحوثيين
السعودية ترد على قصف «نجران» بغارات على معقل الحوثيين




 صنعاء – وكالات الأنباء
واصلت طائرات قوات التحالف، غاراتها على مواقع الحوثيين فى مناطق متفرقة من اليمن، صباح امس الأربعاء.
وأكدت المصادر أن طائرات حربية نفذت أكثر من ثلاثين ضربة جوية على محافظتى صعدة وحجة فى شمال شرق اليمن قرب الحدود مع السعودية، وذلك بعدما أطلق الحوثيون قذائف مورتر وصواريخ على بلدة نجران السعودية الحدودية.
وأسفر القصف العنيف والمتواصل على معاقل الحوثيين فى مدينة صعدة، شمالى البلاد، عن سقوط قتلى وجرحى، كما شنت القوات غارات على معسكرى التدريب والشرطة العسكرية فى ذمار، وسط اليمن.
كما أفادت المصادر بمقتل 17 حوثيا، وجرح آخرين، فى قصف لطيران التحالف على أماكن تمركز قوات الحوثيين وحلفائهم فى عدن، خلال الـ24 ساعة الماضية.
واشتبكت قوات الجيش السعودى مع مسلحين حوثيين، على الحدود المشتركة بين السعودية واليمن مساء امس الاول الثلاثاء.
وأوضحت مصادرنا أن الاشتباكات دارت فى منطقة جبل تويلق ومنطقة المثلث والحصامة، حيث أبعدت القوات السعودية المسلحين الذين حاولوا الاقتراب من المنطقة الحدودية.
وكان الدفاع المدنى السعودى قد أعلن مقتل 3 أشخاص وإصابة آخرين إثر سقوط قذائف من الجانب اليمنى، ما أدى كذلك إلى تضرر بعض منازل السعوديين والسيارات المتوقفة خارجها.
وقالت الداخلية فى حسابها الرسمى على موقع تويتر للتواصل الاجتماعى مساء الثلاثاء «إن الدفاع المدنى ينظم إيواء الأسر التى تضررت منازلهم نتيجة القصف».
وأوضح المتحدث باسم قوات التحالف العميد ركن أحمد بن حسن عسيرى، أن الميليشيات الحوثية استهدفت عدداً من قذائف الهاون وبعض صواريخ الكاتيوشا العشوائية بعض المدارس ومستشفى ميدانى بمدينة نجران، مؤكدا أن هذا التصرف من الميليشيات الحوثية «ينسجم مع ما توقعناه من هذا النوع من الميليشيات»، مؤكدا أن هذا رد على «ما بادرت به قيادة التحالف أمس بطرح موضوع الأعمال الإنسانية والمساعدات الإنسانية وتوقيف العمليات لفترات محددة حتى تتم مبادرة الأعمال الإنسانية.