الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«بصيرة»: ٪89 من المصريين راضون عن أداء السيسى

«بصيرة»: ٪89 من المصريين راضون عن أداء السيسى
«بصيرة»: ٪89 من المصريين راضون عن أداء السيسى




كتب ــ أحمد إمبابى
استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس فى قصر الرئاسة بالاتحادية مدير الديوان الرئاسى التونسى رضا بلحاج الذى يزور القاهرة حاليا.
 وبحث الرئيس مع بلحاج العلاقات الثنائية بين مصر وتونس والجهود المشتركة فى مكافحة الإرهاب.
 كما التقى الرئيس أعضاء مؤسسة المصريين خريجى الجامعات العالمية للتنمية، حيث بحث معهم الرئيس سبل الاستفادة من خبراتهم فى مجالات التنمية بمصر  ودور الكوادر والباحثين المصريين بالخارج فى المشاريع القومية والتنموية التى تقوم بها الدولة المصرية خلال الفترة الحالية.
وفى سياق ذى صلة كشف استطلاع للمركز المصرى لبحوث الرأى العام «بصيرة» أن 89٪ من المصريين راضون عن أداء الرئيس السيسى بعد 10 أشهر من توليه الرئاسة.
 ورصد المركز أن النسبة السابقة هى الأعلى منذ تولى السيسى المسئولية حيث كانت 82٪ فى المائة يوم الأولى للرئيس بينما تزايدت إلى 82٪ بعد 6 أشهر.  فيما بلغت نسبة غير الموافقين على أداء الرئيس فى نهاية الشهر العاشر4% وبلغت نسبة الذين لم يستطيعوا التحديد إلى 7%.. وبلغت نسبة الموافقين جداً على أداء الرئيس 60% مقابل 58% فى نهاية المائة يوم الأولى.
 وذكر المركز أنه بسؤال المستجيبين عما إذا كانوا سينتخبون السيسى إذا ما أجريت انتخابات رئاسية غداً وأجاب 83% بأنهم سينتخبونه وأجاب 5% بأنهم لن ينتخبونه، بينما أجاب 12% بأن ذلك يتوقف على المرشحين أمامه. وتنخفض نسبة من أجابوا بأنهم سينتخبونه من 88% بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط إلى 72% بين الحاصلين على تعليم جامعى أو أعلى، وفى المقابل ترتفع نسبة من أجابوا بأن ذلك يتوقف على المرشحين أمامه من 8% بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط إلى 21% بين الحاصلين على تعليم جامعى أو أعلى.