السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إيران عينها على 6 آلاف يمنى بالقاهرة

إيران عينها على 6 آلاف يمنى بالقاهرة
إيران عينها على 6 آلاف يمنى بالقاهرة




كتب ــ أيمن عبد المجيد
يعانى قرابة الـ«6 آلاف» يمنى بالقاهرة أزمات مالية بعد أن تجاوز معظمهم قرابة الـ5 أشهر فى مصر لتعطل رحلات الطيران بمطارات بلادهم نتيجة انقلاب الحوثيين وبدء عاصفة الحزم لاستعادة الشرعية.
وكشف عدد من اليمنيين العالقين بالقاهرة لـ«روزاليوسف» عن تلقيهم عروضًا لتهجيرهم إلى طهران عبر مكتب رعاية المصالح الإيرانية الذى يبعد مئات الأمتار عن سفارة اليمن بالدقى. وأكد عبدالله أحمد سعد، من منطقة رياما بصنعاء، أن المكتب الإيرانى أقنع البعض بالسفر إلى طهران بحجة مساعدتهم، بعد أن عجزت السفارة اليمنية عن تقديم العون إلا لقلة تربطهم علاقات وطيدة بالعاملين بالسفارة، قائلاً أموالنا نفدت وسنضطر للجوء إلى إيران وأى مكان آخر إذا لم تعيدنا السفارة اليمنية لوطننا.
فيما قال كمال محمود الهمدانى عالق بالقاهرة من صنعاء، جئت مع زوجتى لعلاجها من ورم فى العمود الفقرى، وقرر الأطباء أن حالتها لا تسمح بالجراحة، مفضلين علاجها بحقنة بألفى جنيه كل شهر، وتركت 6 أبناء فى صنعاء منذ 6 أشهر ونفدت أموالى وبعض التجار اليمنيين قدموا مساعدات لنا عبر السفارة ولم تكف سوى لسداد نصف قيمة الإيجار، كما نشكر مصر على استضافتنا ونرفض دعاوى السفر لإيران ونطالب السياسيين اليمنيين بإنهاء الحرب رأفة بالشعب العالق فى الخارج والذى يعانى فى داخل البلاد. وكررت «روزاليوسف» محاولة الاتصال بالسفير اليمنى بالقاهرة محمد الهيصمى إلا أنه لم يجب على هاتفه وكذا طاقم السفارة عبدالرقيب منصور وإبراهيم الجهمى.