الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الهواتف المحمولة تدمر الحمض النووى وتصيب بالسرطان

الهواتف المحمولة تدمر الحمض النووى وتصيب بالسرطان
الهواتف المحمولة تدمر الحمض النووى وتصيب بالسرطان




كتبت – نشوى يوسف


أعلن المركز القومى للبحوث عن تقديم دراسة مجمعة من دراسات عالمية يكشف خلالها الآثار الكارثية التى تنتج عن الإشعاعات الكهرومغناطيسية.
وكشفت الدراسات أن الإنسان يتعرض يوميًا لبحر من الإشعاعات الكهرومغناطيسية (EMR)، والتى تنتجها الأجهزة الكهربائية وخطوط الكهرباء والأسلاك فى المباني، وعدد وافر من التقنيات الأخرى التى تعتبر جزءًا من الحياة الحديثة.
وتشمل الأجهزة غسالة الأطباق وفرن الميكروويف فى المطبخ والإذاعة على مدى الساعة بجوار السرير الخاص بك، إلى الهاتف المحمول الذى تضعه على أذنك، فى بعض الأحيان لمدة ساعة كل يوم، مما يزيد من التعرض للأشعة الكهرومغناطيسية وأصبح يمثل تهديدًا خطيرًا للصحة.
وأكدت الدراسات أن أولى هذه الأضرار تتمثل فى الإشعاعات الصادرة من التليفون المحمول، والتى تؤثر على الحمض النووى «الشفرة الوراثية للإنسان»، وعلى خلايا الجهاز العصبى والتناسلى، خاصة الأطفال، وفى حال تعرض الإنسان لموجات لاسلكية عالية التردد صادرة عن الهواتف المحمولة يؤدى إلى أمراض كارثية مثل السرطان..
وكشف المركز أن الخلايا الأكبر سنًا أكثر حساسية للموجات ذات التردد المنخفض من الخطوط الكهربائية، وكذلك الموجات عالية التردد الصادرة عن سماعة الهاتف، كما أن استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة يؤثر سلبًا على جميع وظائف الجسم والحقول البصرية.