صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

الرأي

إرادة التحدى

إرادة التحدى

1578 مشاهدة

7 ابريل 2014

«بيدى لابيد عمرو» شعار رفعته كافة الجمعيات العمومية للأندية المصرية التى جرت فيها الانتخابات على مدار الأسبوعين الماضيين بشأن اختيار مجلس ادارة جديد يمثلها فى الدورة الانتخابية 2014_ 2018

فن الخسارة.. وخسارة الفن

فن الخسارة.. وخسارة الفن

2798 مشاهدة

3 ابريل 2014

على كلمات المطربة الفرنسية، سوكو، «إن لم تكن جاهزا للحب، كيف تكون إذن جاهزا للحياة!» أكتب. يقول المثل، الحرب أولها كلام. لذلك كان الشعراء، قبل الفرسان، هم من يعلنون بيان الحرب. بالذم والهجاء، والأكاذيب أيضا. وضخ

إهانة الناخب

إهانة الناخب

2173 مشاهدة

3 ابريل 2014

النتيجة محسومة سلفا هذا هو ما تزعمه بعض القوى السياسية فى مصر الآن بعد فتح باب الترشيح لانتخابات رئاسية الجمهورية، الجملة تشير بوضوح إلى أن فوز السيسى بالانتخابات مضمون حتى قبل الذهاب إلى صناديق الاقتراع. يعنى هذا أن الانتخابات إما أن

جامعة دول عربية لا.. جامعة دول عربية نعم (1)

جامعة دول عربية لا.. جامعة دول عربية نعم (1)

2174 مشاهدة

3 ابريل 2014

هل يريد العرب حقا جامعة للدول العربية، هل هم جادون فى ذلك؟ هل باتت هذه المنظمة الإقليمية محط تساؤلات حول طبيعة مستقبلها؟ كل هذه الأسئلة وغيرها كثير، تكشف إجاباتها عن وجود ثلاث اتجاهات تتعلق بوضع الجامعة على الساحة العربية هى:

رسالتك فى الحياة

رسالتك فى الحياة

2071 مشاهدة

3 ابريل 2014

لم يخلق الله تعالى الإنسان فى الحياة ليعيش سدى وهملا بل خلقه الله وحدد له أهدافا وغايات يسعى مشالها، ولذا وجدنا علماء الإسلام الأجلاء يضعون لهم اهدافا فى الحياة ويخططون لنيلها وتحصيلها وهذه الأهداف تتفق مع قدراتهم سواء الذهنية أو المادية أو الجسدية ومن

دراجة السيسى .. وبرنامجه الانتخابى؟

دراجة السيسى .. وبرنامجه الانتخابى؟

14186 مشاهدة

3 ابريل 2014

عزيزى المواطن المصرى الشريف.. أعلم جيدا أنك تريد محاسبة الأنظمة السابقة على الأمية والعشوائيات.. لأن التعايش أو الطناش على الأمية والعشوائيات جريمة فى حق الوطن.. أعرف أسباب إحباطك واكتئابك.. فالدنيا حولك مثل «ميدان عام تعطلت إشارات

أهل الحل والربط

أهل الحل والربط

1806 مشاهدة

3 ابريل 2014

الحدث الابرز هذه الايام ترشح المشير عبد الفتاح السيسى بعد استقالته من وزارة الدفاع لمنصب رئيس الجمهورية، كثيرون نادوا ببقائه فى منصبه خوفًا من المجهول «الإخوان الخوارج» وكثيرون نادوا بأن يظل فى الدفاع ويترشح بحل قانونى استثنائى «وهل هذا

رشاد كامل.. حضرة المحترم

رشاد كامل.. حضرة المحترم

1843 مشاهدة

3 ابريل 2014

من الممكن أن ترى رشاد كامل فى أحد شوارع القاهرة هائما على وجهه يرتدى بدلة موظف عمومى  ويمسك بصحيفة  وكتابين فلا تعرف أن هذا الرجل شغل رئاسة تحرير إحدى المطبوعات الصحفية الهامة فى عصر مبارك .  ومن الممكن أن تعرفه عن قرب فتتعجب من

«يوسف القعيد» مثقف الشعب وحكاؤه

«يوسف القعيد» مثقف الشعب وحكاؤه

1726 مشاهدة

3 ابريل 2014

منذ أيام كنت أتحدث مع الأستاذ يوسف القعيد، وسألته عما يشغله الآن؟ سعدت للغاية حين قال بصدقه وتلقائيته المعهودة، كنت بصدد مشروع روايتين، وإذا بى أتركهما بعدما ألحَّت عليّ فكرة جديدة، رواية عن العام الذى حكم فيها الإخوان مصر، شعرت وقتها أن

حروب الإعلام والمعلومات «2»

حروب الإعلام والمعلومات «2»

2456 مشاهدة

31 مارس 2014

إن العملية التحريرية جزء رئيسى من الديمقراطية الآن Democracy Now، وهى محطة إذاعية وخدمة إلكترونية ذات ميول

قانون الرياضة

قانون الرياضة

2107 مشاهدة

31 مارس 2014

تحتاج الساحة الرياضية إلى اعادة توفيق الأوضاع و ترتيب الأوراق بعد حاله التخبط و التوتر التى شهدتها فى الفترة الأخيرة

العقل والعلم والوحى

العقل والعلم والوحى

2655 مشاهدة

31 مارس 2014

تعرفين، أن الله أباح اللجوء للحرام لو كان سبيلا لحفظ حياة إنسان.. تجاوز الله عن الحدود والمحرمات والفرائض الدينية

السيسى يعطى إشارة بدء المعجزة.. والإعلام فى الغيبوبة

السيسى يعطى إشارة بدء المعجزة.. والإعلام فى الغيبوبة

14537 مشاهدة

31 مارس 2014

محاولات مستميتة من الجماعة الإرهابية وذيولها ومن يقفون خلفها لتغطية سماء الوطن بسحابة سوداء..

«أوباش» الأحزاب السياسية

«أوباش» الأحزاب السياسية

1877 مشاهدة

31 مارس 2014

متى فتحت الباب للدهماء والحمارين واصبغت عليهم لقب ناشط سياسى لمجرد انه وقف فى باب اللوق

إنكار الذات!!

إنكار الذات!!

1693 مشاهدة

31 مارس 2014

سرت القشعريرة فى جسدى عندما سمعت بيان المشير السيسى مع إعلان استقالته من منصبه كوزير للدفاع والترشح لانتخابات الرئاسة.

البطل وأبو الوطن

البطل وأبو الوطن

1914 مشاهدة

31 مارس 2014

نستطيع أن نتصور البطل الشعبى وكيف يمكن أن يكون. يعرفه عشاق الملاحم والسير الشعبية، من عنترة بن شداد إلى أبو زيد الهلالى والزناتى سلامة،

حروب الإعلام والمعلومات «1»

حروب الإعلام والمعلومات «1»

2685 مشاهدة

27 مارس 2014

تتعدد وسائل نقل الصورة الإعلامية، وتعددية هذه الوسائل تقود إلى تكوين صورة ذهنية محددة لدى المتلقى، لكن فى عصر تدفق المعلومات هذا المتلقى أصبح ذا عقلية ناقذة، خاصة أنه حينما يساوره الشك يستطيع أن يستدعى الرسالة الإعلامية عبر شبكة

كلام منزوع السياسة

كلام منزوع السياسة

3168 مشاهدة

27 مارس 2014

 اتخذت قرارا منذ زمن أن أكف عن الحديث فى السياسة، فالكلام فى السياسة فى الفترة الأخيرة لا يفيد إلا فى مزيد من العداء.  لا أحد يستمع إلا لمن فى خندقه ولم نعد نتبادل وجهات النظر فى السياسة على قدر ما نتبادلها فى الأب والأم والعرض والدين، أنت

خروج من تحت الأرض

خروج من تحت الأرض

2313 مشاهدة

27 مارس 2014

لو كان لحسنى مبارك حسنة فى موضوع الإخوان الخوارج «سابقا المسلمين» فهى أنه تركهم يخرجون ببطء طيلة سنوات حكمه الثلاثين حتى برزوا للناس فى ذلك العام الذى احتل فيه الدكتور مرسى قصر الرئاسة، إخراج الثعبان من مكمنه تحت الأرض عمل

سحر البارسا

سحر البارسا

1923 مشاهدة

27 مارس 2014

لعل المتابع للكرة العالمية بشكل عام لديه ثوابت محددة يختص بها الأداء الأوروبى عالى المستوى.. وجميع الفرق تتغير فى أسلوبها الخططى من مباراة لأخرى تبعا للمتطلبات والأهداف وقوة المنافس.. وغالبا ما نجدها تهاجم فى ملعبها وتتحفظ أو تغير من أسلوبها

فساد المحليات 2-2

فساد المحليات 2-2

1932 مشاهدة

27 مارس 2014

تناولنا فى المقالات السابقة فساد المحليات بأوجه مختلفة على مستوى المحافظات ولم يكن مقتصرا على محافظة بعينها حتى لا يتم تأويل البعض سبب تلك المقالات فى تلك الفترة العصيبة والتى ينتظر فيها المحافظون حركة تغييرات بعد انتخابات الرئاسة ولذلك

رئيسنا القادم ومشرط التنظيف

رئيسنا القادم ومشرط التنظيف

3783 مشاهدة

27 مارس 2014

يتميز الشعب المصرى عن سائر شعوب الأرض بصفات وعادات وتقاليد وأمثال شعبية ولغة دارجة ولهجة عامية سهلة وجميلة ونستطيع

فتح دماغك!

فتح دماغك!

1988 مشاهدة

27 مارس 2014

«إرادة» ما أحوجنا بطبيعة الحال خلال تلك الفترة إلى تطبيق ما تحويه تلك الكلمة من معنى وطبعا التصفيق لوزير الصناعة والتجارة

الفن الراقى وإعلام «الردح»

الفن الراقى وإعلام «الردح»

2086 مشاهدة

27 مارس 2014

بعيدا عن السياسة ساعة من الزمن شاهدت خلالها عملا فنيا بشكل مختلف لإحدى روائع الادب العالمى لويليام شيكسبير «مكبث» برؤية لخريجى الدفعة الثالثة لطلبة مركز الابداع تحت إشراف المخرج المبدع خالد جلال وتحت عنوان «مكبث ولى» للمخرجة مروة رضوان،

هل تعيد تركيا ما نهبه العثمانيون من آثار مصرية؟

هل تعيد تركيا ما نهبه العثمانيون من آثار مصرية؟

2782 مشاهدة

24 مارس 2014

قرأت فى صحيفة الشروق تساؤلاً طرحه الدكتور عماد أبو غازى فى احد مقالاته منذ شهور حول الفتح أو الغزو العثمانى لمصر، وأى من المفهومين يجب أن نأخذ به عند دراسة تاريخ مصر



السابق   
1    2    3    4    5    6    7    8    9    10    11    12    13    14    15   
16    17    18    19    20    21    22    23    24    25    26    27    28    29    30   
31    32    33    34    35    36    37    38    39    40    41    42    43    44    45   
46    47    48    49    50    51    52    53    54    55    56    57    58    59    60   
61    62    63    64    65    66
   التالي


الاكثر قراءة

مؤسسة بنك مصر توقع 4 بروتوكولات لتمويل تنمية عدد من القرى الأكثر استحقاقًا
عقوبات ضد البنك المركزى الإيرانى
السولية: متعة السوبر تكمن فى الفوز على الزمالك
نتائج متميزة للفرق الرياضية لنادى البنك الأهلى المصرى
تجديد تعيين «ميرفت سلطان» رئيسًا لبنك تنمية الصادرات
كارلوس يستبعد صلاح من الأفضل فى العالم
الأسبوع الجارى.. فرصة كبيرة للإيداع فى البنوك بأعلى عائد

Facebook twitter rss