السبت 4 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

رئيس  الوزراء يستقبل وفدًا من البرلمان البريطانى

رئيس  الوزراء يستقبل وفدًا من البرلمان البريطانى
رئيس  الوزراء يستقبل وفدًا من البرلمان البريطانى




كتب-حسن ابوخزيم


استقبل امس  المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وفدا من البرلمان البريطانى برئاسة السير ألان دنكان رئيس مجلس حزب المحافظين لشئون الشرق الأوسط، وحضر اللقاء السفير البريطانى بالقاهرة.
فى بداية اللقاء، رحب رئيس الوزراء بزيارة الوفد البريطاني، مؤكدا عمق العلاقات المصرية البريطانية، ومشددا على تطلع الجانب المصرى إلى تعزيز التعاون مع بريطانيا فى جميع المجالات.
من جانبه صرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء بأن المهندس شريف إسماعيل أشار الى أنه بالانتهاء من المرحلة الثالثة من خارطة الطريق بانتخاب مجلس النواب تكون الدولة المصرية قد أتمت بنجاح آخر استحقاقات خارطة الطريق، وأكدت التزامها بمسار التحول الديمقراطى، موضحا أن الحكومة ستعرض برنامجها على المجلس مطلع شهر فبراير المقبل، والذى يتضمن العديد من البرامج والخطط لتحفيز نمو الاقتصاد المصري، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكدا التطلع إلى التعاون مع مجلس النواب المصرى لما فيه صالح المواطنين.
كما استعرض إسماعيل جهود الدولة المصرية منذ  يوليو 2014 فى مواجهة التحديات الأمنية والاقتصادية، وما تم من خطوات مهمة على صعيد الإصلاح الاقتصادى والمالى، مؤكدا حرص الحكومة على المضى فى خطوات الاصلاح الاقتصادى بشكل متدرج يناسب الظروف المصرية، ويحقق صالح المجتمع والمواطنين المصريين، وأوضح أن جميع الخدمات الحكومية المقدمة ستشهد المزيد من التطوير خلال الفترة المقبلة، كما أن الحكومة عازمة على اقامة العديد من المشروعات الصناعية والتنموية العملاقة لإيجاد فرص عمل للشباب.
من جانبهم، قدم أعضاء الوفد البريطانى التهنئة على انتخاب البرلمان المصرى، مشددين على سعيهم الدائم الى دعم العلاقات البريطانية مع مصر فى مختلف المجالات، والعمل داخل البرلمان على توضيح الصورة الحقيقية حول تطورات الاوضاع فى المنطقة العربية، ومؤكدين أهمية استقرار مصر فى دعم المنطقة بالكامل، خاصة أنها تعد ركيزة للاستقرار بالشرق الاوسط.
كما أكد أعضاء الوفد على أنهم سيبذلون كل الجهد من أجل العمل على  حل مشكلة توقف السياحة البريطانية لمصر، واستئناف رحلات الطيران التى تقل السائحين البريطانيين إلى مصر.