الخميس 9 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

%15 زيادة فى الصادرات المصرية من المفروشات المنزلية

%15 زيادة فى الصادرات المصرية من المفروشات المنزلية
%15 زيادة فى الصادرات المصرية من المفروشات المنزلية




أكد المهندس سعيد أحمد رئيس المجلس التصديرى للمفروشات المنزلية أن المدن الصناعية الجديدة هى أمل الاقتصاد المصرى حيث ستزيد من قدرات الصناعات المصرية نظرا لمزجها بين المشروعات الكبيرة والصغيرة والصناعات المغذية لتتواجد فى مكان واحد بما يزيد من التشابكات الصناعية وبالتالى تنافسية المنتجات المصرية داخليا وخارجيا.
وقال: إن المجلس التصديرى وجه دعوة لأعضائه لسرعة الاستثمار فى المدن الصناعية الجديدة خاصة بمحافظات الصعيد التى تمتلك مقومات كثيرة لخدمة القطاعين الصناعة والتصديرى مثل إتاحة الأراضى الصناعية مرفقة مجانا للمستثمرين إلى جانب الاستفادة من أهم مزايا قانون الاستثمار الخاصة بخصم 50% من التكلفة الاستثمارية من الوعاء الضريبى إلى جانب أن تكلفة الإنتاج بالمدن الجديدة أقل من المناطق الصناعية التقليدية، داعيا إلى توطين العمالة بالمدن الجديدة للمساهمة فى تنميتها وأعمارها.
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة المجلس التصديرى للمفروشات المنزلية لمناقشة تطور أداء القطاع الذى يشهد ارتفاعا فى صادراته خلال سبتمبر الماضى وصلت لنسبة 15% إلى جانب خطط تنمية صادرات القطاع فى الربع الأخير من العام الحالي.
وكشف سعيد أحمد عن إلغاء الولايات المتحدة الأمريكية للشرط الخاص بأن تكون المفروشات المنزلية المصدرة من قطن مصرى 100% واستبدالها بأن تكون المفروشات مصنوعة من غزول قطنية 100% سواء مصرية أو غيرها مما يفتح الباب أمام المنتجات المصرية المصنعة من الأقطان المخلوطة.
من ناحية أخرى وافق المجلس التصديرى على رفع قيمة رسم الصادر على قصاصات الأقمشة بما يتناسب مع تغير سعر صرف الدولار حيث إن القيمة الحالية فرضت قبل قرار تحرير أسعار الصرف، وأشار أعضاء المجلس إلى أن هذه الخامة مهمة لصناعات الكليم اليدوى ولبعض الصناعات الحرفية التى تستخدم قصاصات الأقمشة.