الخميس 16 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

إشادات بريطانية بوصول حجم الاستثمارات المباشرة فى مصر لرقم قياسى

إشادات بريطانية بوصول حجم الاستثمارات المباشرة فى مصر لرقم قياسى
إشادات بريطانية بوصول حجم الاستثمارات المباشرة فى مصر لرقم قياسى




كتبت - سمر العربى

مؤشر جديد على أن السياسة المصرية تسير بخطوات مدروسة تدعم الاقتصاد وتغذى استثماراته بفتح أسواق جديدة، إذ شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية والسفير البريطانى بالقاهرة جوفرى إدامز والمبعوث التجارى البريطانى السير جيفرى دونالدسون بمقر السفارة البريطانية بالقاهرة توقيع اتفاق تعاون بين شركة إنبى وشركة وود البريطانية إحدى كبريات الشركات العالمية المتخصصة فى الأعمال الهندسية لمشروعات حقول البترول والغاز تحت سطح البحر وإنتاجهما من المياه العميقة.
وقع الاتفاق كل من المهندس علاء حجازى رئيس شركة إنبى وكولين ماكينون رئيس شركة وود البريطانية لأنظمة الخدمات البحرية للبحث والاستكشاف.
وأوضح الملا عقب التوقيع أن الاتفاق يدعم إقامة شراكة فنية وهندسية متميزة بين الجانبين لنقل التكنولوجيا والمعرفة والخبرات اللازمة للقيام بالأعمال الهندسية للبحث والاستكشاف عن الغاز الطبيعى وإنتاجه تحت سطح البحر خاصة أن مصر تمضى قدماً فى تنفيذ مشروعات كبرى لتنمية وإنتاج الغاز الطبيعى من المياه العميقة بالبحر المتوسط والتى تتطلب خبرات وحلول هندسية متطورة لإنجاز هذه المشروعات.
وأكد الوزير أن الاتفاق يعد خطوة جديدة فى التعاون الممتد بين مصر وبريطانيا فى صناعة الغاز الطبيعى والذى اتسم بنماذج ناجحة للشراكة بين قطاع البترول والشركات البريطانية فى العديد من مشروعات تنمية حقول الغاز المكتشفة بالبحر المتوسط لافتاً إلى أن مصر تزخر بالعديد من الفرص الاستثمارية الواعدة أمام الشركات البريطانية فى مجال البحث والاستكشاف عن الغاز الطبيعى.
وأشار الملا إلى متانة العلاقات الاقتصادية بين مصر وبريطانيا التى تعد أول شريك تجارى لمصر لافتاً إلى أن الاستثمارات البريطانية تمثل 40% من الاستثمارات الأجنبية المباشرة فى مصر.