السبت 22 فبراير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

فقر المحتويات يضع برامج الأطفال فى مرمى نيران الجمهور

فقر المحتويات يضع برامج الأطفال فى مرمى نيران الجمهور
فقر المحتويات يضع برامج الأطفال فى مرمى نيران الجمهور




رغم الهجوم الحاد الذى وجهه الجمهور ورواد السوشيال ميديا للبرامج الخاصة بمسابقات الأطفال، نظرًا لغياب أى مضمون هادف أو رسالة مفيدة للطفل، إلا أن بعض القنوات الفضائية مازالت تقدم هذه النوعية من البرامج .
فنجد مؤخرًا برنامج «Little Big Star» الذى تعرضه قناة 1 MBC، ويقدمه الفنان أحمد حلمى والذى اشتهر بتقديمه لبرامج الأطفال منذ بدايته كمذيع فى التليفزيون المصرى ببرنامج «لعب عيال»، إلا أن برنامجه الجديد واجه هجومًا حادًا لعدم وجود أى معلومة يستفيد منها الطفل.. وأرجع البعض هجومهم على برنامج «حلمى»، إلى أنه موجه لطبقة الأطفال الأثرياء دون غيرهم.
كما تقدم قناة ON E برنامج « MISS Understand» للفنانة شيماء سيف، وهو يعتمد بشكل أساسى على السخرية من الأطفال، دون أن يقدم أى معلومة يمكن للطفل اكتسابها.
 وتوجه «شيماء» أسئلة مختلفة للطفل خلال البرنامج لا يمكنه استيعابها، وتسخر من إجاباته العفوية، بالإضافة إلى إيهام الطفل بأنه يجلس على جهاز كشف الكذب، لعمل مقالب فيه.
وقد هاجم الجمهور وعدد من النقاد وخبراء الإعلام الفترة الماضية برنامج The  Voice Kids»» الذى تكونت لجنة تحكيمه من المطرب تامر حسنى، والفنانة نانسى عجرم، والفنان كاظم الساهر، لتأثير البرنامج السيئ على نفسية الطفل، وازداد الأمر سوءًا مع بكاء الأطفال الخاسرين فى حلقات التصفيات للبرنامج.