الخميس 4 يونيو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

ترحيب دولى بـ«الملتقى الوطنى».. والسعودية تؤكد حرصها على استقرار ليبيا

ترحيب دولى بـ«الملتقى الوطنى».. والسعودية تؤكد حرصها على استقرار ليبيا
ترحيب دولى بـ«الملتقى الوطنى».. والسعودية تؤكد حرصها على استقرار ليبيا




أكد الاتحاد الأوروبى ومجلس الأمن دعما لإنهاء المرحلة الانتقالية فى ليبيا، مبدين ترحيبهما بجهود المبعوث الأممى غسان سلامة للتوصل لاتفاق ينهى حالة الانسداد السياسى الذى تعيشه البلاد.
جاء ذلك فى بيان مشترك لبعثة الاتحاد الأوروبى بعد زيارة أجراها سفراؤه إلى مدينة بنغازى, حيث عقدوا اجتماعات مع القائد العام للجيش الوطنى الليبى المشير خليفة حفتر ووفد من مجلس النواب.
وأبدى الاتحاد ترحيبه بالملتقى الوطنى المزمع عقده منتصف أبريل المقبل فى مدينة غدامس.
وحث الليبيون على اغتنام هذه الفرصة لإنهاء الجمود الحالى، داعيًا جميع الأطراف الليبية إلى الامتناع عن أى تحريض خاصة من خلال وسائل الإعلام والعمل على نزع فتيل التوتر.
وحول الدعوات لإتمام انتخابات رئاسية وبرلمانية، أكد الاتحاد الأوروبى دعمه لإجرائها فى أقرب وقت ممكن وتشكيل حكومة موحدة قادرة على تقديم الخدمات الأساسية لجميع الليبيين.
ويأمل المجتمع الدولى أن تقود الاستحقاقات الانتخابية إلى معالجة الوضع فى البلد الغنى بالنفط، الذى يعانى منذ سنوات، من اقتتال بين كيانات مسلحة عديدة، وصراع على السلطة والنفوذ.
فى سياق متصل، أعرب العاهل السعودى سلمان بن عبدالعزيز، لقائد الجيش الوطنى الليبى المشير خليفة حفتر، عن حرص المملكة على أمن واستقرار ليبيا.
وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس» بأن الملك سلمان بحث مع قائد الجيش الوطنى مستجدات الأوضاع على الساحة الليبية، «متمنيا للشعب الليبى التقدم والازدهار».


ش