الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

7 مفاتيح لإرضاء الأم والزوجة

7 مفاتيح لإرضاء الأم والزوجة
7 مفاتيح لإرضاء الأم والزوجة




اطلقت سارة هاشم صاحبة مبادرة «صحيح الرسالة»، حملة «على بيوتنا وأهلينا» بالتعاون مع أشواق مسامر الـ«لاين كوتش»، التى طرحت أساليب التغلب على حيرة الزوج بين ارضاء أمه وزوجته:

 

1 ـ الذكاء الاجتماعى

 

الزوج الذى يود الحفاظ على علاقته متزنة بين والدته وزوجته أن يتمتع بقدر لا بأس به من الذكاء الاجتماعي، فهو من أفضل الحلول لمشكلات العلاقات الإنسانية.

 

2 ـ المرونة

 

لا بد وأن يتمتع الزوج بقدر لا بأس به من المرونة لإدارة حياته الزوجية وأن الإيمان بالحقوق والواجبات لكل طرف فى تلك العلاقة يريح كل الأطراف فللأم حقها فى طاعتها قدر المستطاع وللزوجة حق تحقيق رغباتها قدر المستطاع.

 

3 ـ مكانة الأم

 

التأكيد للأم على مكانتها العالية والتأكيد أيضًا على احترام الزوجة هو رمانة ميزان العلاقة بين الأطراف كافة.

 

4 ـ حرية الاختيار

 

إجبار الزوجة على القيام بأشياء مكرهة عليها خاصة وإن كان الأمر غير ضرورى كإجبارها على عدم العمل أو عدم الخروج لزيارة أهلها، أو عدم استكمال دراستها فقط لإرضاء والدته أو أهله لن يجنى وقتها الزوج شيئًا سوى الحياة مع إنسانة تعيسة مقهورة ليس لديها ما تعطيه لأحد.

 

5 ـ الاستقلالية

 

على الأهل وخاصة الأم معرفة أن الاستقلال بحياة الزوجين الخاصة لا يعنى على الإطلاق عدم احترام الأهل بل على العكس يعنى تحمل مسئولية الأسرة الجديدة.

 

6  ـ المساعدة بحرص

 

منع التدخل الزائد عن اللزوم من قبل الأهل بشكل عام ومن الأم بشكل خاص حتى لا تتحول حياة الزوج لجحيم من الخلافات بين زوجته ووالدته، فللزوجة حق إدارة حياتها وحياة أبنائها بما يتناسب وطبيعة الحياة التى تعيشها.

 

7  ـ الدعم

 

يجب على الزوج أن يدعم زوجته فى ألا يتم تعنيفها أمام أبنائه من قبل والدته أو أحد أفراد عائلته فى إطار العشم الزائد بأحقية الأم فى إهانة زوجة ابنها، والعكس صحيح فلا يحق للزوجة إهانة والدة زوجها.