الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انتى جميلة

انتى جميلة
انتى جميلة




«إنتى جميلة بروحك وإصرارك وقوتك وعزيمتك على مواجهة سرطان الثدى ذلك العدو الذى يفتك بجمالك وأنوثتك ورغم ذلك ما زلتى جميلة».. رسالة تحاول مصممة الاكسسورات والديكور يسرا عبدالرحمن توصيلها لكل محاربة سرطان من خلال مجموعة إكسسورات «إنتى جميلة» الذى تحرص منذ عام ٢٠١٥ على تصميم قطع مختلفة منه فى أكتوبر من كل عام وهو شهر التوعية بالمرض.
التصاميم قد تستخدم كاكسسورات أو ديكورات، وتعكس هذه التصميمات بعض القصص الملهمة لأبطال السرطان، طالما كانوا نموذجًا يقتدى به فى التحدى والإصرار والنجاح.
عبرت بعض التصاميم عن الجانب النفسي، كالاحتياج للدعم المعنوى والاحتواء بالأخص من الزوج والأصدقاء المقربين، لذلك قامت يسرا بتصميم رسمة على شكل زوج يحتضن زوجته أثناء رحله العلاج، وهناك تصميم آخر يعبر عن دعم وإخلاص الأصدقاء وهو عبارة عن صديقة تقوم بالتبرع بشعرها من أجل صديقتها، وأيضًا تصميم لطفلة كالملاك لم ينتقص جمالها بعدم وجود شعر بسبب العلاج الكيميائي.
 وعبر أحد التصاميم عن دعم مبادرة «ذراعى خط أحمر» للدكتورة مها نور والتى يقوم من خلاله بالتوعية بمضاعفات سرطان الثدي، وهى الأسورة الخاصة بأبطال سرطان الثدى حيث من الخطر أن يتم حقن أو تعرض الذراع الذى يوجد بجوار الثدى الذى تم استئصاله لحرارة عالية أو أى إصابة، فيما عبرت تصاميم أخرى عن شتى الجوانب فى حياة أبطال السرطان سواء أكل صحى أو دعاء بالشفاء أو حب للحياة والتصوير والأزياء.
تقول يسرا: «إنتى جميلة» فكرة فنية تطوعية غير هادفة للربح، فاقتناء قطعة من الإكسسوار يتم من خلاله التبرع بمبلغ لا تقل قيمته عن ٢٠٠جنيه لمستشفيات علاج السرطان، ويتم استلام القطعة مقابل وصل التبرع، وأتمنى أن يأتى اليوم الذى يصبح فيه إكسسورات «إنتى جميلة» مجرد ذكرى بعد القضاء على مرض السرطان للأبد.