الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مشاعل أزهرية تضىء العالم




كشف د. نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية أن الأزهر الشريف لديه 710 مبعوثين  إلى 56 دولة  ينشرون الفكر الوسطى، ويحملون معهم اسم مصر إلى مختلف أنحاء العالم.
وقال فى تصريحات خاصة لـ «روزاليوسف» إنه لأهمية تلك البعثات التى تحمل اسم  مصر والأزهر الشريف فإن  مجمع البحوث الإسلامى يبذل كل الجهود الممكنة لتأهيل المبعوثين والذى يبدأ من مرحلة الاختيار الأولية التى تقوم على معايير موضوعية لاختيار الكفاءات فقط فهذه النماذج المبتعثة تمثل مصر والأزهر فى دول العالم ولذلك فلابد أن يكونوا نموذجًا متميزًا.
الأمين العام للبحوث الإسلامية وأوضح أنه يتم تكثيف الدورات التأهيلية لهم قبل سفرهم حتى يكونوا على إلمام برؤية ورسالة الأزهر، فضلًا عن تدريبهم على كيفية التعامل مع الثقافات المختلفة، وكيفية كسب ثقة الناس والتأثير فيهم وتلبية احتياجاتهم المعرفية، وبيان المعالم الحقيقية للإسلام ورؤيته للتعايش السلمى واحترام الآخر، من خلال المنهج الوسطى للأزهر الشريف الذى يقوم التواصل المعرفى والحضارى مع مختلف الشعوب لأجل ترسيخ معالم السلام والعيش المشترك بين الناس.
وأضاف عياد أن مبعوثى الأزهر يقومون  بدور توعوى مهم لتصحيح المفاهيم المغلوطة عن الإسلام وتجليته من كل ما يلصق به من ادعاءات باطلة، وتقديم هذا الدين فى صورته الحقيقة السمحة التى تدعو إلى السلام والمحبة، وتنبذ العنف والتطرف، والعمل على التأثير فى تلك المجتمعات وتلبية احتياجاتهم المعرفية، من خلال المنهج الوسطى للأزهر الشريف الذى يقوم بالتواصل المعرفى والحضارى مع مختلف الشعوب لأجل ترسيخ معالم السلام والعيش المشترك بين الناس.