الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بالفرشاة والألوان.. أمنية تحول أصص الزرع لشخصيات كارتونية

بالفرشاة والألوان.. أمنية تحول أصص الزرع لشخصيات كارتونية
بالفرشاة والألوان.. أمنية تحول أصص الزرع لشخصيات كارتونية




النباتات بلونها الأخضر المميز تضفى بهجة كبيرة على المكان الذى توضع فيه، إلا أن أمنية أبوالقاسم قررت فى إضفاء جمال أكثر على أصيص الزرع لنشر البهجة وإضفاء مزيد من الجمال على الزرع نفسه من خلال تلوين الأصص ورسمها، لا سيما وأنها تستوحى رسومها من شخصيات أفلام الكرتون المعروفة.
وبلمسات بسيطة باستخدام الألوان المناسبة نجحت أمنية فى تحويل أصص الزهور الباهتة والعادية إلى شخصيات كرتونية محببة ورسوم ظريفة تجعل جمال النباتات مضاعفًا.
تتحدث أمنية عن قصتها مع تصميم المزهريات أو أصص الزهور قائلة: «أنا خريجة فنون جميلة جامعة حلوان، بعد التخرج بدأت أفكر فى عمل شىء مختلف فى تصميم المزهرية، لذلك أعتمد على نفسى فى تعليم الرسم على المزهرية بالألوان المختلفة، وبدأت أفكر فى تصميم مزهرية غير تقليدية وتناسب جميع الأعمار، عن اللون البنى التقليدى للمزهرية التى تتآكل مع مرور الوقت».
وأضافت: «حرصت فى تصميم أشكال مختلفة مثل زهور وشخصيات كرتونية مشهورة وأخرى مستوحاة من أعمال الفنان العالمى فان جوخ، ومزهرية على شكل عروسة لعبة بحيث تصبح فروع الزرع بمثابة شعر المزهرية».
وعن الأدوات التى تستخدمها فى تصميم المزهرية، قالت أمنية: «اشترى أدوات تساعدنى على تصميم المزهرية  بداية من الفخار حتى رسم الألوان على المزهرية فى ورشتى الخاصة».
وختمت أمنية حديثها معبرة عن أمنيتها فى المستقبل، حيث قالت: «نفسى يكون عندى عربية متنقلة لعرض شغلى فى كل مكان بمحافظات مصر المختلفة».