الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«أورنج» تستعيد الربحية لأول مرة منذ سنوات وتستهدف استثمار 4 مليارات جنيه فى 2020

«أورنج» تستعيد الربحية لأول مرة منذ سنوات وتستهدف استثمار 4 مليارات جنيه فى 2020
«أورنج» تستعيد الربحية لأول مرة منذ سنوات وتستهدف استثمار 4 مليارات جنيه فى 2020




تتجه شركة أورنج مصر للاتصالات للربحية بنهاية العام الحالى للمرة الأولى منذ عدة سنوات منيت خلالها الشركة بخسائر متتالية نتيجة ارتفاع خدمات الدين وتكلفة تشغيل الشبكة .
وقال ياسر شاكر الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة اورنج مصر إن شركته ستحقق أرباحاً هذا العام للمرة الأولى منذ سنوات، حيث تعمل لكى تتجاوز مساهمة خدمات البيانات 50 بالمائة من إيرادات 2020، وأضاف لا أستطيع تحديد الأرباح المتوقعة لكن هى أرقام إيجابية .
واوضح شاكر ، أن خدمات نقل البيانات (الداتا) ستمثل نصف اجمالى ايرادات الشركة خلال العام المقبل مقارنة بـ 40  % من إيرادات العام الحالى ، موضحا أن الشركة استثمرت نحو 4 مليارات جنيه فى 2019 ومن المتوقع استثمار نفس المبلغ خلال 2020 بعد موافقة المجموعة العالمية على الموازنة الجديدة فى ديسمبر الجارى.
وحققت شركة أورنج مصر ايرادات بقيمة 3.8 مليار جنيه خلال الربع الثالث من العام الحالى ما يعادل 211 مليون يورو مقارنة بـ 195 مليون يورو خلال نفس الفترة من 2018
وكشف شاكر عن ضخ أكثر من 90 % من إجمالى استثمارات الشركة سنويا فى تحسين وتطوير شبكة الاتصالات ، لافتا إلى أن عدد مشتركى خدمات الجيل الرابع  عبر شبكة أورنج يتراوح بين 45 و 50 % من أعداد مستخدمى خدمة نقل البيانات  بواقع 6 ملايين مشترك للجيل الرابع.
ولفت الى أن 70% من محطات أبراج المحمول التابعة لأورنج تعمل بتكنولوجيا الجيل الرابع حاليا، منوها أن استراتيجية الشركة تراهن على ثلاثة محاور هى تحسين جودة شبكة الاتصالات والتوسع فى خدمات التحول الرقمى وزيادة الدور المجتمعى لها .
وأوضح شاكر أن عدد المشتركين بالشبكة يدور حول 30 مليون عميل، أكثر من نصفهم يستخدم خدمات الجيل الرابع .