الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تعرف على طريقة الالتحاق بالأكاديمية الوطنية للتدريب




قالت د.رشا راغب، المدير التنفيذى للأكاديمية الوطنية للتدريب: إن الدراسة داخل الأكاديمية عملية، ولا توجد دراسة نظرية وهذا ما يمثل الفارق بين التدريب والتعلم.
وأضافت راغب، فى تصريحات صحفية : «أثناء زيارتى بالمدرسة الفرنسية شعرت بالفخر عندما حدثنى إحدى القيادات هناك أنه يتم إعادة هيكلة المدرسة الفرنسية لتتشابه مع ما تقدمه الأكاديمية على أرض الواقع بمصر».
وأوضحت المدير التنفيذى للأكاديمية، وجود 3 محاور للبرامج المقدمة من الأكاديمية تشمل «البرامج الرئاسية ـ البرامج المتخصصة ـ البرامج الدولية»، منها ما يتم التقديم عليه من خلال الموقع الرسمى للأكاديمية، وأخرى بتكليف من مكتب الرئيس أو من مكتب رئيس الوزراء لتدريب بعض الكوادر أو ممن سيتولون مناصب، بالإضافة إلى برنامج المسئول الحكومى المحترف، بالتعاون مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى لتدريب 19 ألف موظف حكومى. وأشارت إلى أن تجربة الشباب فى البرنامج الرئاسى للقيادة والمؤتمرات الوطنية الشهرية وكذلك منتدى شباب العالم أثقل مهارات التنظيم لديهم، معلنة عن حضور الدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الإفريقى للقيادة لمنتدى شباب العالم2019 ، والبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الإفريقى للقيادة يُمثل 40 دولة من 54 دولة إفريقية والذى بدأ كتوصية من رئيس الجمهورية فى نوفمبر 2018.