الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تسليمات الشركات العقارية 2020

مع بداية التحضير للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة والعمل بها فى 2020، تستعد الشركات العقارية لطرح مشروعاتها للسكان المستقبليين للعاصمة، حيث نجحت شركة مصر إيطاليا العقارية فى أن تصبح أول مطور عقارى من القطاع الخاص يبدأ تسليم أول مشروع بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويأتى البدء فى تسليم المرحلة الأولى من مشروع «البوسكو» فى 2020 بدلًا من عام 2021.



وتضم المرحلة الأولى من مشروع «البوسكو» والتى تضم 1700 وحدة من التوين هاوس، والفيلات، والشقق السكنية الفاخرة التى تحتوى على 2 أو 3 غرف نوم.

وقال المهندس محمد هانى العسال الرئيس التنفيذى لمصر ايطاليا العقارية، أن الشركة تدرك أهمية عامل الوقت لتقديم مشروع بهذا الحجم والجودة المتميزة، لذلك كرسنا جهودا كبيرة لتطوير المرحلة الأولى من «البوسكو» لتقدم خدمات سكنية وتجارية متكاملة ومتميزة للعملاء، وقمنا بالتعاون مع 8 من أكبر شركات المقاولات ومكاتب الاستشارات لضمان سرعة إنهاء الأعمال الإنشائية لوحدات المشروع، وتسليمها فى وقت قصير قبل الميعاد الأصلي، ما يعكس مدى جدية الشركة والتزامها بوعودها للعملاء، لنصبح أول مطور عقارى تابع للقطاع الخاص يقوم بتسليم المرحلة الأولى من مشروعه بالعاصمة الإدارية، ما يعكس سعى الشركة المستمر لتقديم أفضل أداء فى السوق العقارية.

المشروع بإجمالى استثمارات 16 مليار جنيه، ويعد مشروع البوسكو هو أكبر المشروعات الصديقة للبيئة لشركة مصر إيطاليا العقارية، لتقف وحداتها وسط مساحات خضراء واسعة، لتقدم تصميم مميز يمزج بين المعمار والطبيعة، ويطل  على «النهر الأخضر»، أكبر حديقة مركزية فى العالم.

تمتد مساحة البوسكو على 207 فدان، فى قلب العاصمة الإدارية؛ ويضم المشروع منطقة سكنية، منطقة تجارية، نادى رياضي، كلوب هاوس، إلى جانب 300 فيلا بأعمال خرسانية مكتملة و2500 شقة سكنية تحت الانشاء . 

كذلك كمبوند «المقصد» التابع لشركة سيتى إيدج للتطوير العقارى ويضم فيلات وتوين وتاون هاوس وفيلات مستقلة ويبدأ تسليمه خلال 2020 الحالى ويقع على مساحة 211 فداناً، ويضم مجموعة من الفيلات إضافة إلى منطقة الحدائق والترفيه.

وينفذ مشروع « المقصد « فى إطار بروتوكول تعاون بين شركة سيتى إيدج، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان المصرية، لتطوير وتسويق عدد من المشاريع فى مدن الجيل الرابع، والتى من بينها العاصمة الإدارية الجديدة.

ويقع مشروع «المقصد«، فى وسط العاصمة الإدارية الجديدة، وعلى مقربة من المحاور الرئيسية المؤدية للعاصمة، ومن بينها الطريق الدائرى الإقليمي، وطريق المستقبل، ويتوسط «المقصد« المدينة الرياضية، وحى السفراء، والمبنى الرئاسى الجديد، وحى الوزارات، والمدينة الذكية، والجامعة الكندية، والأوروبية، ومطار العاصمة الجديدة.

وأوضح القاضى أن العاصمة الإدارية الجديدة تسعى لجذب ملايين المواطنين، ومشروع « المقصد « ينفذ هذه الرؤية من خلال توفير وحدات سكنية كاملة التشطيب، مع نهاية العام الجارى « مشيراً إلى أنه « تم الانتهاء من بناء جميع وحدات المشروع بالكامل، ويجرى حالياً استكمال التشطيبات، ليبدأ تسليمها مع نهاية العام».

فيلات «المقصد»  عددها 952. وتتراوح مساحات الفيلات من 380 إلى 570 متراً.