الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هبة هجرس: الرئيس يعتبر السيدات هن جنوده للحفاظ على الأسرة والمجتمع

خلال هذا شهر مارس، كُرمت الدكتورة هبة هجرس، عضو مجلس النواب وعضو المجلس القومى للمرأة والمجلس القومى لذوى الإعاقة، على المستوى الرسمى مرتين تقديرًا لجهدها وتاريخها وعطائها المتعدد فى مجال الدفاع عن حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، حيث شاركت أمس الأول فى لقاء الرئيس السيسى مع مجموعة من السيدات يمثلن شرائح المجتمع المصرى، ومن قبلها تم تكريمها من قبل السيدة انتصار السيسى قرينة رئيس الجمهورية خلال احتفالية المرأة المصرية أيقونة النجاح التى تم تنظيمها فى اليوم العالمى للمرأة الذى يوافق 8 مارس من كل عام.



وفى هذا الإطار تحدثت د. هبة هجرس فى تصريحات خاصة، عن رسائل الرئيس السيسى التى وجهها فى يوم الاحتفال بالمرأة المصرية، فى ظروف مواجهة الدولة لخطر وباء كورونا، حيث قالت إن الرئيس السيسى كان حريصًا على أن يلتقى بمجموعة من السيدات ليؤكد على تقديره للمرأة المصرية أو كما يسميهم «عظيمات مصر»، مضيفة: «كان من الممكن أن يلغى هذا اللقاء، ولكن الرئيس أصر على أن يلتقى مجموعة ولو صغيرة من السيدات، حتى يقدم لهن التهنئة كما اعتاد فى يوم المرأة المصرية، ويعيد التأكيد مسئولية المرأة تجاه مجتمعها».

وأكدت أن الرئيس السيسى يعتبر أن جنوده هم نساء مصر، بدليل أنه فى كلمته وجه الشكر لأجهزة الدولة وخاصة القوات المسلحة والشرطة، ثم الخط الثالث كان سيدات مصر، لأن لديه ثقة فى نساء مصر على تحمل المسئولية فى أوقات الشدائد. وقالت إن مسئولية المرأة فى الحفاظ على البيت وأولادها فى هذه الظروف، بدليل أنه وجه لها رسالة بضرورة أن تحرص على أسرها ومجتمعها، والمرأة قادرة على أن تقوم بذلك.

وقالت إن الرئيس السيسى قدم «العيدية» للشعب المصرى فى يوم المرأة، عندما أعلن فى كلمته عن حزمة إجراءات اقتصادية هامة لمساعدة الشعب المصرى فى هذه الظروف الصعبة التى تخص فيروس كورونا. وقالت إن الإجراءات التى أعلن عنها الرئيس، تمس كل أسرة فى مصر، كما أنها تخفف عن شرائح كثيرة قد تعانى فى هذه الظروف القهرية. وأشادت هجرس بدعم القيادة السياسية لقدرات المرأة المصرية ذات الاعاقة ودعم الرئيس لكل شرائح المرأة المصرية وما تتمتع به مصر الآن من مناخ عام داعم للمرأة والأشخاص ذوى الإعاقة.