السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«عظيمات مصر» فى حضرة الرئيس

«عظيمات مصر» ليس لقبًا أو وصفًا يحرص الرئيس عبدالفتاح السيسى، أن يصف به المرأة المصرية أو السيدة المصرية، وإنما تقدير وإيمان من القيادة السياسية بدور وأهمية ومحورية المرأة المصرية فى الحفاظ على أسرتها ومجتمعها خاصة فى وقت الشدائد. 



من هذا المنطلق، جاء حرص الرئيس على أن يلتقى بمجموعة من سيدات مصر أمس الأول من مختلف المجالات والشرائح المجتمعية بمناسبة الاحتفال بعيد المرأة المصرية، فى ظل ظروف وإجراءات احترازية مشددة تقوم بها الدولة المصرية لمواجهة خطر وباء «كورونا». حرص الرئيس على لقاء ولو مجموعة صغيرة من السيدات، يؤكد تقديره الدائم للمرأة المصرية وفى نفس الوقت ليبعث بعدد من الرسائل الهامة للشعب المصرى والمجتمع المصرى فى ظل هذه الظروف، لتكون المرأة المصرية على رأس المستهدفين بها حفاظًا على المجتمع فى هذه الظروف. لقاء الرئيس، الذى حضره د.على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، ود.مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، ووزراء المالية والإعلام، شاركت فيه 13 سيدة، منهن ثلاث وزيرات وزيرة التخطيط د.هالة السعيد، ووزيرة الصحة د.هالة زايد، ووزيرة التضامن د.نفين القباج، بجانب د.مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة، فيما شاركت فيه 9 سيدات يمثلن شرائح مختلفة من المجتمع المصرى هن د.آمنة نصير، أستاذ الفقه بجامعة الأزهر وعضو مجلس النواب، ود.هبة هجرس، عضو مجلس النواب والمجلس القومى لذوى الإعاقة، ود.نوال الدجوى، صاحبة مجموعة مدارس وجامعات خاصة، وميراى نسيم، صاحبة إحدى المؤسسات الأهلية، وليلى سالم، رئيس مؤسسة بهية، وأستاذة بالجامعة الأمريكية.

وفى هذا الإطار تحدثت «روزاليوسف» مع بعض من السيدات اللاتى شاركن فى لقاء الرئيس أمس الأول لاستطلاع رأيهن فى رسائل الرئيس.