السبت 4 أبريل 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

مشروع «ميج».. ديلفرى مجانى للمطهرات وأدوات التعقيم

الوقت أهم شيء فى حياتنا جميعًا ولأن المزاج يتغير بالسلب عندما تقضى مشوار وتعلم أنه يأخذ من وقتك قرر محمد مجدى مع زيادة أعداد المصابين بكورونا أن يعمل فى توصيل طلبات احتياجات سكان القاهرة والجيزة بالمجان، من خلال مشروع «ميج» هدفه الأول هو راحتك وأمانك. البداية كانت على فيسبوك عندما عرض خدماته لساكنى محافظتى القاهرة والجيزة لتوصيل كل الطلبات سواء أكل أو غيرها من مستلزمات البيت، طالبًا من الراغبين فى التواصل معه ليشترى لهم ما يحتاجونه .



يقول مجدى :»نزلت رقمى على صفحتى الشخصية ولقيت ناس كتير بتشجع الفكرة ومُعجبين بيها»، ويتمنى الشاب صاحب الـ24 عامًا أن يؤسس فريقًا كبيرًا من المتطوعين بالقاهرة حتى انتهاء أزمة «كورونا» التى يعانى منها العالم أجمع.

فى يومه الأول قام مجدى بتوصيل 10 طلبات داخل نطاق الجيزة، ومع اشتداد وتطور الأزمة بدأ عدد الطلبات فى الزيادة كل يوم، فهَاتفه، الآن، أصبح لا يرافقه طول اليوم: «بعد توقف الدراسة بدأت الطلبات تزيد وأغلبهم أمهات تطلب أوصل لها احتياجات بيتها من الأكل والمطهرات والمنظفات»، لا يطمع الشاب فى أكثر من مصاريف المواصلات.

يقول مجدى «دايما بلبس جوانتى ومعايا مطهر بشكل مستمر وبطهر أى حاجة أشَتريها قبل ما صاحبها ياخدها»، هذه الفترة يتردد الشاب كثيرًا على الصيدليات والمتاجر الكبيرة: «أغلب طلبات ربات البيوت من المنظفات والمطهرات والكمامات».

اضاف مجدي: نفسى الفكرة تلاقى قبول عند الشباب ونكون فريق كبير علشان لو قدر الله الأزمة كبرت نقدر نساعد أهالينا لحد ما ربنا يشيل عننا البلاء ده، وربنا يحمى مصر والمصريين.