26 يونيو 2019 - 45 : 14
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

غرائب عصر «كورونا»

تسبب انتشار فيروس «كوفيد ١٩» المعروف باسم كورونا المستجد، فى ارتكاب الأفراد للعديد من المواقف الغريبة والعجيبة. ليس هذا فقط فقد سجلت إحدى الطائرات واحدة من أطول الرحلات عبر التاريخ نتيجة الإجراءات الاحترازية التى أقرتها الولايات المتحدة الأمريكية. 



 

 

1 ـ طيران بدون ركاب  

 

 

قامت شركات الطيران فى أوروبا بتسيير رحلات بدون ركاب فى مواعيدها إلى وجهات عدة وذلك امتثالًا للمتطلبات الأوروبية التى تقضى بضرورة وفاء شركة الطيران بـ 80 فى المائة من رحلاتها حتى لا تخسر الأوقات المخصصة لها فى المطارات لمنافسين آخرين ضمن القاعدة التى تعرف باسم 80/20.

 

 

2 ـ تركا طفليهما فى المطار 

 

 

أقدم زوجان صينيان، على التخلى عن طفليهما فى مطار صيني، بعد الاشتباه بإصابة أحدهما بفيروس كورونا القاتل ومنعه من قبل المسئولين من ركوب الطائرة. وبحسب صحيفة إكسبريس البريطانية، فالأسرة كانت تحاول ركوب طائرة فى مطار نانجينغ الدولى شرق الصين، لكن الوالدين تركا وراءهما ابنهما وابنتهما عند بوابة المغادرة، بعد أن تبين أن درجة حرارة الصبى مرتفعة للغاية.

 

 

3 ـ هرب لمقابلة خطيبته 

 

 

 هرب شاب فلسطينى من الحجر الصحى فى مدينة بيت لحم والمفروض بسبب فيروس كورونا، إلى مخيم العروب فى منطقة الخليل وذلك بعد أن اشتاق لخطيبته التى تسكن بعيدًا. ووفق ما نشرته مواقع فلسطينية محلية، فقد علمت الأجهزة الأمنية بهروب الشاب وقامت بضبطه إلى جانب خطيبته وعائلتها ووضعوهم جميعًا فى الحجر الصحى. 

 

 

4 ـ الخيانة آخرها كورونا 

 

 

عاقب فيروس كورونا زوج بريطاني، خان زوجته وذلك بعد أن ذهب لإيطاليا للقاء عشيقته، لكنه سرعان ما عاد إلى بريطانيا حاملًا لفيروس كورونا، الذى انتقل إليه من صديقته الإيطالية. كان البريطانى البالغ من العمر 30 عامًا قد أبلغ زوجته أنه سيسافر خارج المملكة المتحدة فى رحلة عمل، ولكنه ذهب إلى إيطاليا لمقابلة عشيقته، وقضاء بعض الأيام معها.

 

 

5 ـ أطول رحلة طيران 

 

 

قطعت طائرة تابعة لإحدى شركات الطيران أطول رحلة جوية فى التاريخ على الإطلاق.حيث قطعت الطائرة مسافة 9765 ميلا عبر العالم، من بابيتى فى تاهيتي، إلى مطار شارل ديجول فى باريس.

وكانت القيود التى فرضتها الولايات المتحدة على السفر بسبب فيروس كورونا أهم الأسباب وراء قطع الطائرة هذه الرحلة الطويلة.

 

 

6 ـ التبغ لعلاج كورونا 

 

 

تنفذ شركة تبغ أمريكية بتجارب حاليًا على نبات التبغ لإنتاج لقاح منها لمواجهة فيروس (كوفيد ١٩) المعروف بكورونا المستجد.

وتعتمد التجارب على زرع فيروس كورونا معدل وراثيًا فى عينات من التبغ لدراسة مدى استجابتها من ناحية إنتاج أجسام مضادة تساعد فى الحصول على لقاح للوباء الذى أودى بحياة المئات وأصاب الآلاف.

 

 

7 ـ مناشدة للمجرمين 

 

 

 حاول قسم شرطة فى مدينة سولت ليك سيتى الأمريكية، أن يستغل تفشى فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) فى الولايات المتحدة من أجل الحد من النشاط الإجرامى.

وكتب قسم الشرطة فى حسابه على تويتر يقول: «نظرًا لتفشّى الحالات المؤكدة من كوفيد-19 فى المجتمع، يطلب قسم شرطة سولت ليك سيتى إيقاف جميع الأنشطة الإجرامية وكل أشكال السلوك العدوانى حتى إشعار آخر».وأضافت الشرطة فى التغريدة: «نحن نقدر تعاونكم المتوقع فى وقف الجريمة ونشكر المجرمين مقدمًا».وحظيت التغريدة، على حساب قسم الشرطة على تويتر الذى يبلغ عدد متابعيه 38 ألف شخص؛ بإعجاب كبير وصل إلى 16 ألفًا، بينما تمت إعادة نشرها نحو 6 آلاف مرة.