26 يونيو 2019 - 45 : 14
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

باسيو: شغال بخطة الزم بيتك وصحة اللاعبين أهم من استكمال الدورى

عبد الحميد بسيونى أو باسيو كما كان  يلقبه المعلقين  وزملاء جيله واحد من ألمع نجوم الكرة المصرية وأحد أبرز هدافينها ..بعد تولية ادارة فريق طلائع الجيش وتحقيق نتائج ايجابية  أردنا معرفة ماذا يفعل الان فى فترة التوقف بعد تفشى فيروس الكورونا في العالم وتوقف النشاط . 



■ هل سيتم الغاء الدورى خاصة بعد ايقافة للمرة الثانية؟

لازم يتلغى الدورى أحنا فى ظرف صعب جدا وقد سبق وتم ألغاء الدورى فى ظروف أقل من هذة فصحة المواطنين أهم من الدورى كما أن سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى شدد على ان نلتزم ببيوتنا لتعدية هذة الفترة على خير لان صحة المواطن هى الاهم  .

■ فى حالة الغاء الدورى هل الهبوط والصعود هيتلغى؟

فى حالة الغاء الدورى فقانونا سيكون الوضع بمثابة كأن شيئا لم يكن .

■ بالنسبة لعقود اللاعبين هل فى اتجاة لتخفيض عقودهم؟

ليست هذه اول مرة نتعرض فيها لمثل هذة الاحداث فأحداث بور سعيد تم إلغاء الدورى  بعدها وطريقة التعامل مع عقود اللاعبين وقتها بتكون على حسب علاقة كل ناد بلاعبه بالتنسيق مع إدارة اتحاد  الكرة وعلى أساسها تحدد العقود .

■ هل أعطيت تعليماتك الخاصة للاعبين باتباع نظام تدريبى معين فى بيوتهم؟

نعم بالطبع فأنا أعطيتهم تمرينات بسيطة لان أغلبية اللاعبين لا يمتلكون مساحات كبيرة بالمنزل ليكون هناك مكان مخصص للرياضة بة فهى تمارين تحافظ على العضلة حتى لا يتاثروا بفترة التوقف .

ماذا ستعمل فى فترة التوقف الدولى؟ هل هناك خطة للاستعداد للموسم جديد؟

الخطة اللى انا شغال عليها فى هذا الوقت هى خطة» الزم بيتك «, فالأمور الان غير  واضحة نحن نعيش فى حالة من الضباب حتى اولمبياد طوكيو تأجلت وبطولة كوبا أمريكا وغيرها فصعب أن أضع مخطط فى ظل هذة الظروف .

فريق طلائع الجيش يمتلك الان 17 نقطة هل لو الدورى عاد هل بأأمكانكم البقاء بالدورى؟

الطلائع سوف تظل بالدورى فنحن قدمنا اداء متميز ونمتلك مجموعة من أفضل اللاعبين بمصر نحن أخرجنا المقاصة من الكأس وأتعادلنا مع المقاولون على ارضة بنتيجة 1-1 وفزنا على أف سى مصر برباعية وفزنا على أنبى كل هذا فى فترة توليا الفريق كما ان الفارق بيننا وبين فرق المركز الثامن والتاسع 5 نقط فقط فنحنا لدينا المزيد لنقدمة .

■ هل نادى الطلائع سيجدد عقدك للموسم الجديد أم سيتعاقدون مع مدرب أجنبى؟

نحن نتحدث عن الموسم الجديد وهم متمسكن بى كما اننى أبن النادى وما لا يعلمه الكثير هو أن شهادتى جميها من القوات المسلحة وهم من سفرونى لاوربا لاخذ الشهادات منها .

■ ماهو سبب تراجع مستوى محمد بسام وخروجة من حسابات المنتخب؟

بسام لم يخرج من حسابات المنتخب ولم يتراجع مستوه أطلقا فهو يعتبر ضمن أفضل أربعة  حراس مرمى بمصر مع أبو جبل , محمد الشناوى والمهدى سليمان . 

■ لماذا لم تستمر بالجهاز الفنى للزمالك فى عهد ميتشو؟

لا انا اتيت لمرحلة معينة مع كابتن خالد جلال  فقط وهذا كان أتفاق بينى وبين المستشار مرتضى منصور .

■ ما هى المراكز التى تود ان تدعم بها الفريق بالموسم الجديد؟

هل تصدقينى لو قولتلك بأن لدينا وفرة فى جميع المراكز ولانحتاج لتقوية أى مركز, فلدينا بالهجوم عمرو جمال هداف منتخب مصر الاول وناصر منسى بالمنتخب الاولمبى وحسام باولو هداف الدورى وغيرهم ,فلو هناك تدعيمات ممكن أن يكون فى واحد أو اثنين من اللذين ليس كان لديهم حظ معنا فقط .