الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الجيش الأبيض» يعبر بـ 182 مصابًا بـ «كورونا» إلى بر الأمان

فى إطار الجهود الحثيثة التى تبذلها الدولة، لمواجهة وباء كورونا العالمي، وتأكيدًا لنجاح خطتها الوقائية والاحترازية، الرامية إلى القضاء على فيروس كورونا، وإحباط محاولاته فى التسلل للأجهزة التنفسية السفلية لدى المصابين.. كشفت وزارة الصحة والسكان، عن ارتفاع عدد الحالات التى تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا إلى 182 حالة، وخرج 11 مصريًا من المصابين من مستشفى العزل، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.



وبذلك يرتفع إجمالى المتعافين من الفيروس إلى 132 حالة حتى مساء الأحد، من أصل الـ 182 حالة التى تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية، فضلا عن تسجيل 33 حالة جديدة، ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وجميعهم من المصريين، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التى تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصى التى تُجريها الوزارة، كما توفى 4 حالات لمصريين من محافظة القاهرة، تتراوح أعمارهم بين 58 و84 عامًا، وذلك بعد وصولهم إلى المستشفيات فى حالة صحية متأخرة.

وأكدت الوزارة أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل، تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، منوهة إلى أن العدد الإجمالى الذى تم تسجيله فى مصر بفيروس كورونا المستجد حتى مساء الأحد، هو 609 حالات من بينها 132 حالة تم شفاؤها، وخرجت من مستشفى العزل، و40 حالة وفاة. وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس كورونا، واتخاذ جميع الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن «105»، و«15335» لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

كما تواصل الجهات المختلفة شن حملاتها التوعوية للمصريين، بالبقاء فى منازلهم، كوسيلة فعالة لتحجيم سيطرة فيروس كورونا، ومحاولات التوغل بين المصريين، لإزهاق الأرواح، خاصة أن هناك تهاونًا لدى البعض واستهتار بخطورة الأمر، الأمر الذى ينذر بخطر داهم فى حالة تحول الأمر إلى جائحة لن تترك كبيرًا أو صغيرًا، غنيًا أو فقيرًا.

وتأتى كل تلك الجهود داخل المنشآت الصحية، على كتف جيش مصر الأبيض ممثلا فى الأطباء والتمريض والعلوم الصحية التى تضم فنيي المختبرات الطبية، والأشعة، والإحصاء والتسجيل الطبي، الخدمات الإسعافية ورعاية الحالات الحرجة، والمراقبين الصحيين وخاصة فى مجالات صحة البيئة والترصد والأوبئة.