الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

جاستين جاتلين: قادر على الفوز بالذهبية الأوليمبية بعمر الـ 39

أكد جاستين جاتلين البطل الأوليمبى والعالمى السابق فى سباق 100 م، أنه قادر على الفوز بالميدالية الذهبية فى أولمبياد طوكيو على الرغم من أنه ربما كان فى التاسعة والثلاثين من عمره عندما تقام الأوليمبياد المؤجلة. وردا على سؤال فى أحد البرامج التليفزيونية الرياضية الأمريكية عن ما إذا كان يمكنه الفوز فى طوكيو عقب التأجيل قال : «تخمينى المدروس هو نعم». وقال جاتلين الذى يتم  التاسعة والثلاثين من العمر فى فبراير 2021 : «يعتقد الكثير من الناس أن الوقت ضدى، لكن هذا أبعد ما يكون عن الحقيقة.. فقط نريح الجسد، ونعيد تركيزنا، وسوف نعود لنشاطنا لعام 2021 « . وتابع جاتلين: »جسدى لم يكن مرهق من خوض العديد من السباقات فى عام 2020. ولن يكون هناك فرق كبير بين سن الـ 38 وسن الـ 39». ولم يستبعد جاتلين الاستمرار على المضمار بعد 2021  قائلاً: » إن نجم كرة القدم الأمريكية توم برادى وقع صفقة مع تامبا باى بوكانيرز هذا الأسبوع عن عمر ينلهز 42، وذلك الهمة للاستمرار فى الملاعب». وقال جاتلين «إن توم بوادى أعطاه الأمل فى أن جاستين جاتلين البالغ من العمر 40 عاماً سيكون على المسار الصحيح و لن يكون مجنونا للغاية».



وفاز الأمريكى جاستين جاتلين  البالغ من العمر 38 عامًا، بالميدالية الذهبية فى  اوليمبياد اثينا  2004، واللقب العالمى فى لندن عام 2017 بعد حظر المنشطات الثانى، حيث أوقف  جاتلين لمدة أربع سنوات بين عامى 2006  لـ 2010 بعد اختبار إيجابى لهرمون التستوستيرون، وهو ثانى جريمة تعاطى منشطات له بعد الإيقاف  لمدة عام لاستخدام أمفيتامين محظور فى عام 2001. وكان انتصار جاتلين  فى لندن 2017 قد نال سخرية الجماهير عقب صدمة ليوسين بولت وكذا زميله الأمريكى كريستيان كولمان اثناء السباق. 

وتم تأجيل دورة الألعاب الأوليمبية «طوكيو 2020»، التى كان مقرراً انطلاقها يوليو المقبل بسبب تفشى وباء فيروس «كورونا»، وستقام الألعاب الأوليمبية فى موعد أقصاه صيف 2021 وفقا لتأكيدات اللجنة الأولمبية الدولية.