الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خط ساخن لشكاوى واستفسارات العاملين بالقطاع السياحى

عقد الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار مع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اجتماعًا؛ لمتابعة موقف مشروعات التعاون المشترك بين الوزارتين والعمل على دعم قطاع السياحة والآثار تقنياً خلال فترة الأزمة الحالية، وقد اتفق الوزيران خلال الاجتماع على تفعيل خط ساخن خلال الأيام القادمة لتلقى شكاوى واستفسارات العاملين بالقطاع السياحى.



وخلال اللقاء أكد العنانى على التعاون الدائم والمثمر بين الوزارتين ووصف الخط الساخن الذى سيتم تفعيله للعاملين بالقطاع السياحى بمثابة منفذ وآلية تواصل سريعة وبسيطة معهم ليتم الاستماع إلى أفكارهم وآرائهم وشكواهم. وأضاف السيد الوزير أنه سيتم التعاون بين الوزارتين فى استحداث خدمة جديدة للتواصل مع السائحين خلال تواجدهم فى مصر، وتقديم الرد على استفساراتهم من خلال مركز اتصال (كول سنتر) وتطبيق عبر المحمول.

ومن جانبه صرح الدكتور عمرو طلعت أنه سيتم تفعيل الخط الساخن وتشكيل فريق من مقدمى خدمة الاستفسارات للعاملين بالسياحة من مراكز الشركة المصرية للاتصالات لبدء العمل بالتعاون الوثيق مع وزارة السياحة والآثار. أكد السيد الوزير أن هناك تعاونا بنّاء ومستمر بين الوزارتين من أجل إطلاق عدد من المبادرات فور تخطى الفترة الراهنة وعودة النشاط السياحى مرة أخرى.

على جانب أخر تم إنارة هرم خوفو الأكبر بمنطقة اهرامات الجيزة، وذلك فى رسالة إلى الشعب المصرى وجميع شعوب العالم بالبقاء فى المنزل وحماية أنفسهم وأيضاً فى رسالة تحية وشكر للقائمين على حمايتنا ومكافحة فيروس كورونا المستجد.

العبارات القصيرة التى تمت كتابتها على الهرم جاءت قصيرة، بالإضاءة باللغة العربية والإنجليزية على واجهة الهرم، ونصها»خليك فى البيت.. احمى نفسك .. تحية للقائمين على حمايتنا».