السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«العصار» و «المشاط» يبحثان إنتاج ألواح الطاقة الشمسية

عقد الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى اجتماعا مع الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى لبحث عدد من موضوعات التعاون المشترك، وذلك عن طريق تقنية برنامج «زووم» .



حيث تم مناقشة الخطوات التنفيذية لإقامة مشروع إنتاج ألواح الطاقة الشمسية بدءًا من الرمال بجميع مراحله بالتعاون مع إحدى الشركات الصينية العالمية المتخصصة فى هذا المجال.        واستعرض الوزيران آخر المفاوضات مع الجانب الصينى لإنشاء المجمع الصناعى، فى إطار التعاون بين الوزارتين فى دعم الطاقة وتنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية فى تنويع مصادر الطاقة، وذلك باستخدام الطاقة المتجددة،  وأكد الوزيران حرصهما على التفاوض مع الجانب الصيني، بما يحقق أقصى إستفادة للجانب المصرى فى إطار برنامج الحكومة ، وأوضح « العصار « أن هذا الاجتماع  يأتى فى إطار الاستراتيجية التى تنتهجها وزارة الإنتاج الحربى لتعميق التصنيع المحلى وتوطين التكنولوجيا الحديثة فى مجال إنتاج ألواح الطاقة الشمسية بالتعاون مع الشركات العالمية، مشيرا إلى أن هذا المشروع يأتى فى الوقت الذى تحرص فيه الدولة على إحداث نقلة نوعية فى مجال تصنيع الطاقة الشمسية لأول مرة فى مصر مما يمكنها من فتح آفاق جديدة مع مختلف الدول الأخرى.

كما ناقش «العصار» و «المشاط» خلال الإجتماع تطوير مركز الأطراف الصناعية التابع لوزارة التعاون الدولى لتعويض مصابى تفجيرات الألغام.

من جانبها أعربت الدكتورة رانيا المشاط عن ثقتها فى التعاون مع وزارة الانتاج الحربى لما تمتلكه الوزارة من مقومات تكنولوجية وعمالة بشرية مدربة على مستوى عال يساعد على نجاح التعاون مع الشركات الصينية العالمية فى مجال توطين تكنولوجيا إنتاج ألواح الطاقة الشمسية. وفى نهاية اللقاء اتفق الوزيران على تشكيل لجنة من الوزارتين تكون منوطة بمتابعة تنفيذ تلك المشروعات.