26 يونيو 2019 - 45 : 14
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

دروس تعليمية ومسابقات.. أفضل هدايا يوم اليتيم

فى ظل الحظر ومواجهة فيروس كورونا لا زال بإمكاننا إدخال البهجة والسرور على الأيتام فى يومهم،  عبر خطوات توضحها غادة رفعت خبيرة التربية والتنمية البشرية،  أولها الاتصال هاتفيا  والاطمئنان على كل شخص يحتاج إلى الشعور بالأمن ،  الأمان والحنان.  



غادة توضح أنه علينا تجهيز كل المستلزمات سواء مادية،  غذائية أو ملابس إلى تلك الإدارات المسئولة عن رعاية الصغار والكبار ومحاوله المساعدة والمساهمة فى أى شيء مهم من أجل إسعادهم.،  إذ عليهم إحضار مندوب لأخذ تلك الاحتياجات اللازمة لهم مع الاخذ فى الاعتبار إجراءات المحافظة والوقاية دائما.

 وتشير إلى ضرورة الاستعداد لفكره الكفالة لعدد من الأشخاص أو الأسر من كل دار والاهتمام بهم سواء معنويا، ماديا، صحيا ومتابعتهم، كما تجب المبادرة لتقديم يد العون دائما من خلال دروس التعليم المختلفة التى يحتاجونها الطلبة عن طريق الإنترنت فى مثل هذه الظروف  الخاصة بالتعليم عن بعد. 

وتشدد غادة على ضرورة السؤال على الأيتام من حين لآخر وليس فقط فى هذا اليوم من العام،  بل يجب الاتصال بهم هاتفيا من وقت لآخر للاطمئنان عليهم ومحاوله التحدث معهم وجعل هناك وقتا للفضفضة لمعرفة ما يسعدهم، يحزنهم واهتماماتهم. أيضا يجب تشجيعهم وإبراز مواهبهم وذلك من خلال مسابقات علمية،  ترفيهية لاكتشاف المواهب المختلفة وتقديم يد العون دائما.