الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«ايتيدا»: تعجيل إجراءات صرف المساندة التصديرية لشركات تكنولوجيا المعلومات

أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا» تعجيل إجراءات برنامج المساندة التصديرية لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وذلك فى إطار حرص الهيئة على مساندة الشركات وتخفيف الآثار السلبية الناجمة عن أزمة فيروس كورونا المستجد. 



وأوضحت الهيئة أنها ستقوم بتعجيل إجراءات الصرف للشركات لتبدأ فى شهر إبريل الحالي، على أن تكون أولوية الصرف للشركات متناهية الصغر والصغيرة والتى يبلغ عددها 69 شركة من إجمالى عدد الشركات التى تقدمت للبرنامج، ثم صرف مستحقات الشركات المتوسطة والكبيرة. 

وأشارت هالة الجوهري، الرئيس التنفيذى للهيئة، إلى أن سرعة صرف مستحقات الشركات من البرنامج يأتى كأحد الإجراءات العاجلة التى اتخذتها الهيئة لإنعاش سوق تكنولوجيا المعلومات وتخفيف تداعيات الأزمة الحالية، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يستفيد من هذا الإجراء حوالى 110 شركات مصرية، وهو إجمالى عدد الشركات التى تقدمت للبرنامج. يذكر أن الهيئة كانت تقوم بصرف مستحقات الشركات من المساندة التصديرية فى دورات البرنامج السابقه بنهاية العام المالى وبالتحديد فى شهر يونيو من كل عام.

كانت الهيئة قد دعت الشركات للتقدم إلى البرنامج فى شهر فبراير الماضي، والذى تحصل بموجبه الشركات المؤهلة على حافز مادى يصل إلى 50% من القيمة المُضافة لعائدات الصادرات المُحصَّلة خلال عام 2018.