السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أميرة سالم رئيس قطاع الأخبار: تطويع البرامج لتوعية المواطنين ضد «الفيروس» وبروموهات بلغة الإشارة لذوى الاحتياجات الخاصة

أكدت أميرة سالم رئيس قطاع الأخبار بالتليفزيون المصرى، أن القطاع يقوم بدور توعوى للجمهور ضد فيروس كورونا إلى جانب تغطية كل ما يستجد فى هذا الأمر.



وأضافت «سالم» لـ»روزاليوسف»، أن هناك متابعة يومية على القناة الفضائية المصرية والنيل للأخبار لكل ما يجرى فى المحافظات والالتزام بأوقات حظر التجول، لافتة إلى أن مراسلين قطاع الأخبار موجودين فى مختلف المحافظات لمتابعة الحظر.

 وأشارت إلى تغطية قطاع الأخبار لكل ما يجرى خارج مصر أيضا فى مختلف دول العالم عن طريق المحللين السياسيين للتعرف على تجارب هذه الدول ضد المرض، وتوعية المشاهدين بأن الالتزام بما تتخذه الدولة من إجراءات هو طريق النجاة من كورونا.

رئيس قطاع الأخبار، أكدت انه تم تطويع كل البرامج لتعريف المواطن بطبيعة مرض كورونا وطرق الوقاية منه، لافتة إلى تقديمهم عددا من  البروموهات للتوعية فى قطاع الأخبار ، بالإضافة إلى ترجمة بعض البروموهات بلغة الإشارة لتوعية ذوى الاحتياجات الخاصة ضد مرض كورونا، فضلا عن عرض البيانات التى تصدر عن وزارة الصحة، بالتحليل مع استضافة الأطباء والخبراء المختصين، وعرض البيانات الخاصة بمجلس الوزراء.

وأشارت إلى أن قطاع الأخبار، اجرى لقاء مع ممثل منظمة الصحة العالمية والذى أدلى بتصريحات فى غاية الأهمية، وقدم قطاع الأخبار عددا كبيرا من  التنويهات بكل القرارات التى اتخذتها الدولة فى مواجهة كورونا، كما وجه رسالة شكر وامتنان للأطباء والممرضين على ما يبذلونه من مجهود كبير.

أميرة سالم، أكدت إطلاق قطاع الأخبار حملة «الزم بيتك احمى عيلتك وأسرتك» من أجل حث المواطنين على الالتزام بالجلوس فى المنزل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.