الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لمياء فهمى عبدالحميد مقدمة «الدنيا بخير»: «كورونا» رسالة من الله لمراجعة حساباتنا.. وفرصة للمة العيلة

قالت الإعلامية لمياء فهمى عبد الحميد، مقدمة برنامج «الدنيا بخير» على قناة الحياة، إن كافة حلقات برنامجها الفترة الحالية تتناول كل ما يخص فيروس كورونا من طرق الوقاية وتجنب الإصابة وغيرها من هذه الأمور.



وأضافت «عبد الحميد»، لـ»روزاليوسف» أنه كان المفترض تقديمها موضوعات أخرى خلال البرنامج إلا أنه تم إلغاء كل هذه الأفكار بتغيرها إلى متابعة الحدث الجارى، لافتة إلى أن من ضمن حلقات برنامجها التى قدمتها كانت حلقة بعنوان «تطهير النفس»، وأخرى عن «الطمأنينة» والتى استضافت خلالها الشيخ محمد عبد السميح لطمأنة المواطنين وإخراجهم من حالة الهلع السائدة من مرض كورونا.

مقدمة «الدنيا بخير»، أكدت أن هذا الوباء رسالة من الله  يختص بها كل شخص على حدة لمراجعة أنفسنا وحساباتنا، كما أنها فرصة كى نتقرب من أسرتنا وأبنائنا فى ظل عصر السوشيال ميديا، التى فرقت الأسرة الواحدة، ومن الضرورى أن نتجمع كأسرة ونتحدث معا ونتعرف على مشاكلنا ونخطط لمستقبلنا، مطالبة المواطنين بالكف عن تصدير الطاقة السلبية.  وعلى جانب آخر عبرت عن سعادتها بعودتها لقناة الحياة، مضيفة: «سعيدة برجوعى بيتى وفرحة الناس بالعودة كانت مفاجآة لى، فوجدت الكثير يهنئونى على هذا الأمر»

لمياء فهمى عبدالحميد، أوضحت أنه تم اختيار العديد من الأسماء كى يكون عنوانا للبرنامج حتى تم الاستقرار على «الدنيا بخير»، وهو اسم معبر كثيرا عن مضمون البرنامج.

وعن تشابهه «الدنيا بخير» مع برنامجها السابق على قناة النهار، علقت قائلة: « مش عارفة أخرج من دائرة البرامج التى تناقش موضوعات اجتماعية بمنظور دينى، وكل المشاهدين يحبونى فى هذه النوعية من البرامج، والتى أرى نفسى تميزت فيها وطالما الجمهور يفضلنى فى هذا الإطار فلما اتركه وأقدم نوعية آخرى مثل البرامج السياسية وانا ماليش فيها، وطالما نجحت فى البرامج الاجتماعية سأقدمها».

وأشارت إلى أنها قدمت شكلا آخر من البرامج متمثلا فى برنامجها «كلام من القلب»، حيث استضافت فى كثير من حلقاته فنانين وإذاعيين مثل أبلة فضيلة، وأيضا تناولت فى فقرة «وش الخير» التى قدمتها فى برنامجها السابق «وبكرة أحلى» مضمونا مختلفا من خلال تقديمها موضوعات إنسانية وتصويرها حلقات خارج الاستديو مع هذه الحالات، وبالتالى فهى غيرت من المضمون الاعلامى الذى تقدمه أكثر من مرة.

ولفتت إلى أنه ربما تفكر فى إعادة تقديم فقرة «وش الخير» خلال برنامجها الحالى، لكنها مازالت لم تقرر بعد. وعن مغادرتها قناة النهار، أكدت أن رحيلها من القناة جاء بدون اى مشكلة، معبرة عن مدى احترامها وتقديرها للقائمين على النهار ومنهم علاء الكحكى رئيس مجلس إدارة شبكة قنوات النهار.